الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اسألي أهل الخبرة.. نصائح للطالبات قبل دخول الجامعة

الخميس 19/أغسطس/2021 - 06:46 م
هير نيوز

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة تؤهل الكثير من الفتيات نفسها لدخول الجامعة، فتلك هي اللحظة التي تتمناها طوال عام مضى وانتظارها بفارغ الصبر، ولكن هناك عدة أشياء ونصائح يجب أن تعرفها الفتاة قبل دخول الجامعة وبدء تلك المرحلة من حياتها.

وتحدث موقع "the best schools" البريطاني، عن مشاعر الطلاب بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية والشغف لديهم من أجل بدء المرحلة الجامعية، مقدما عدة نصائح ومعلومات لا بد أن يعرفها الطلاب قبل دخول الجامعة.

1- المثابرة على النجاح 


يعد الإعداد والتقدم للكلية هدفًا للطلاب يحلمون به طوال الحياة، ويعد الوصول إلى هذا الهدف سببًا رائعًا للاحتفال والشعور بإحساس كبير بالإنجاز.

ولكن في الوقت نفسه فإن هدف الكلية هو مثل الفوز في المباراة الكبيرة، عليك أن تراقبي الهدف الكبير حتى تنتهي اللعبة رسميًا وتتخرجي في الكلية، هذا يعني الحفاظ على درجاتك مرتفعة ومراقبة التفوق والقدرة على النجاح والتخرج في الكلية.


2- اسألي من هم ذو خبرة  


 ابحثي عن ثلاثة جيران قريبين من عمرك واسأليهم عن تجربتهم الجامعية، ما الذي فاجأهم؟ وماذا يحبون أن يفعلوا؟ وما الذي كانوا سيفعلونه بشكل مختلف في عامهم الأول بالكلية؟
 
 وعندما تزورين حرمًا جامعيًا تحققي ممّا إذا كان بإمكانك العثور على أستاذ جامعي، واطلبي نصيحته حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من الدراسة بالجامعة، مع إنشاء علاقة جيدة بالأستاذ.

 3- تعلمي أكثر تفعلي أكثر


هذه قاعدة يجب أن تعرفها أي طالبة قبل دخول الجامعة فيجب أن تتعلمي كثيرًا حتى يمكنك الإبداع في كليتك وحياتك بشكل عام، كما أن التعلم ليس قاصراً على كليتك فقط بل يمكنك البحث في الكتب والاطلاع على الإنترنت على كل ما هو جديد يضيف إليك المعلومات، وسيكون ذلك علامة على تفوقك وداعمًا لك في عملك بالمستقبل.

اقرأ أيضاً..

ads
ads