السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق الوقاية من عدوى المسالك البولية أثناء السفر

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 04:38 م
هير نيوز

«عدوى الجهاز البولي»، حيث تدخل البكتيريا الضارة إلى البول من خارج الجسم، وتسبب العدوى والالتهابات، تسمى عدوى المسالك البولية أو UTI. ستعرف معظم النساء ما نتحدث عنه؛ لأنه يؤثر على 50 في المائة من النساء، وبمجرد حدوث ذلك ، تزداد احتمالية تكراره.

الجاني الأكثر شيوعًا للإصابة بالتهاب المسالك البولية هو الإشريكية القولونية تليها كليبسيلا وبروتيوس. عادة ما ينطوي على التهاب في المثانة البولية.

تعاني النساء من العدوى أكثر من الرجال لأن مجرى البول الأنثوي أقصر وفتحة الشرج قريبة. ومن ثم فإن تصاعد العدوى هو الطريق المعتاد للإصابة بالعدوى. في الذكور، تعيش البكتيريا داخل الجسم، وعادة ما تكون غدة البروستاتا، وتؤدي إلى ظهور أعراض التهاب المسالك البولية.

 كلما زاد الوقت الذي يقضيه الشخص في السفر على الطريق، زادت فرص الإصابة بالتهاب المسالك البولية. السفر الطويل بالسيارة أو الحافلة، والمراحيض غير النظيفة، وسوء النظافة الصحية، وضعف جهاز المناعة، وتخطي تناول الماء خاصة أثناء السفر، كلها عوامل تساهم في الإصابة بالعدوى.

أعراض عدوى المسالك البولية
الإحساس بالحرقان أثناء التبول، وزيادة تواتر التبول والإلحاح ، وآثار الدم في البول ، والرائحة الكريهة هي بعض الأعراض الشائعة التي يجب الانتباه إليها ، أيضا الحمى وألم الخاصرة عادة ما يشيران إلى التهاب المسالك البولية المعقدة ربما تشمل الكلى. 

منع عدوى المسالك البولية أثناء السفر
يعد العثور على مراحيض نظيفة تحديًا، خاصة أثناء الرحلات البرية في مدن غير مألوفة ، لكن حاول ألا تصمد طويلًا لأن هذا يساعد في منع العدوى وعلاجها. 

النظافة الشخصية المناسبة، وغسل اليدين والأعضاء التناسلية قبل وبعد التبول، والإخراج المنتظم للبول كل أربع ساعات ، وتجنب الإمساك ، وتناول الماء بشكل حر، والتغيير المتكرر للفوط الصحية ، وإخراج البول لمنع حدوث المزيد من المضاعفات.

اقرأ أيضًا..

 4 أسباب لحرقان البول ووجع أسفل البطن عند النساء



نصائح أثناء السفر
1. اشرب المزيد من الماء لطرد البكتيريا من النظام.
2. شرب العصائر الطازجة وجوز الهند الطري أثناء السفر يساعد على تبريد جسمك.
3. تم العثور على عصير التوت البري في بعض الدراسات للمساعدة في تقليل تكرار التهاب المسالك البولية.
4. اذهب إلى الصيدلية قبل السفر واحتفظ بالمضادات الحيوية التي وصفها لك الطبيب في متناول يدك.
5. التبول مباشرة بعد العلاقة الحميمية.
6. استخدام بخاخات معقمات المرحاض أثناء استخدام المرافق في المدن ومراكز التسوق غير المعروفة.

ads