الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موظف جامعي يختلس 2.2 مليون جنيه من مصاريف الطلبة

الأحد 15/أغسطس/2021 - 05:49 م
اختلاس موظف
اختلاس موظف

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن جريمة اختلاس موظف في إحدى الجامعات لمبلغ 2.2 مليون جنيه من قيمة بيع طوابع ومصاريف رسوم الطلبة وعدم توريدها لحساب الجامعة.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من مدير مالي في إحدى الجامعات عن تحصيل أمين خزينة بإحدى الكليات مبالغ مالية قيمة بيع طوابع ومصاريف رسوم طلبة وعدم توريدها بالحساب البنكي الخاص بالجامعة.

وبإجراء التحريات تأكدت أجهزة الأمن من صحة الواقعة، وأسفرت عن استغلال أمين الخزينة المشار إليه وظيفته كونه المنوط به تحصيل مبالغ مالية قيمة بيع الطوابع وبعض الرسوم المفروضة على الطلبة، وكذا المحصلة من وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس واختلس مبلغ 2 مليون و248 ألفًا و835 ألفًا، وعدم توريده بالحساب البنكي للجامعة مما أضر بالمال العام.

وأضافت التحريات أن المتهم تلاعب في إيصالات التوريد للبنك بإثبات قيمة أقل من المحصل الفعلي وتعديل تواريخ الإيداع، وتزوير توقيعات مراجعي الوحدة الحسابية على تلك الإيصالات والتلاعب في قسائم إيصالات الخاصة بتوريد الطوابع للمخازن.

كما أمكن التوصل لجميع المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتعهد برد المبلغ المالي المستولي عليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

ads