السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أونلاين على طول.. 5 مشكلات نفسية يُسببها إدمان الـ«فيسبوك»

الأحد 15/أغسطس/2021 - 08:36 م
ادمان الفيسبوك
ادمان الفيسبوك

أصبح الفيسبوك إدمان عند الكثير منا، ومن الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها، بل ولا يمكن تصور الحياة بدونه، ولكن تجهل الكثير من الفتيات أن إدمان فيسبوك يُسبب عدد من المشكلات النفسية.

وكشف موقع "هيلث مينتال"، أنه تم ربط مرض الخوف من الضياع FOMO بالاستخدام المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي ويرتبط بانخفاض الحالة المزاجية والرضا عن الحياة.

١- أكثر احساس بفقد الأصدقاء
وأكد الموقع، أنه لقد أصبحنا أكثر وعياً بما نفقده، على سبيل المثال، أصبحنا نفتقد أصدقائنا والمقربين منا عند مشاهدة صور الأصدقاء الذين يقضون وقتًا ممتعًا معًا في غياب أحدهم.

٢- أونلاين دائمًا
يمكن أن تتسبب تقنية الاتصال "قيد التشغيل دائمًا" أو الأونلاين في الشعور بالقلق والوحدة وعدم الملاءمة من خلال إجبار المستخدمين على البقاء مشاركين باستمرار ومطلعين باستمرار بسبب الخوف من عدم المشاركة. 

٣- الخوف من الاستبعاد
ويبين الموقع، أن البشر كائنات اجتماعية ترغب في التفاعل الجماعي، وبالتالي فإن الاستبعاد المتصور يمكن أن يكون له آثار نفسية ضارة، وأصبحتِ تحرصين على جذب اللايك والكومينت.

٤- الاكتئاب والقلق
في الواقع، وجدت دراسات من الولايات المتحدة ارتباطًا قويًا بين الاستخدام المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي، والخوف من الضياع، وكلا من الاكتئاب والقلق.

اقرأ أيضًا..

ads