الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الهجرة: الجمهورية الجديدة مرآة لبلدنا بتقلد الشباب والمرأة المناصب القيادية

الأحد 15/أغسطس/2021 - 01:25 م
هير نيوز


قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: إن الجمهورية الجديدة مرآة جديدة لبلدنا، حيث نرى الشباب المصري الذي يتقلد مناصب نواب محافظين ونواب وزراء ومسئولين، وسيدات نائبات بالبرلمان وصل عددهن لأكثر من 162 نائبة في البرلمان الحالي.

لا فارق بين مسلم ومسيحي

وأضافت وزيرة الهجرة: فضلًا عن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة المرأة في النيابة العامة، وتطبيق كامل للمواطنة، فليس هناك فارق بين مسلم ومسيحي، وبين سليم وصاحب قدرات "خارقة"

وأضحت السفيرة نبيلة مكرم، خلال كلمتها بالمؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، أهمية انعقاد المؤتمر، بأن له طابع خاص يتمثل في مساندة المصريين في الخارج لجمهوريتهم الجديدة، حيث إن المصريين بالخارج طالبوا مساندة مبادرة "حياة كريمة" في ظل الجمهورية الجديدة.

تنمية الريف المصري 

وأشارت إلى أن كل الجهود التي تقوم بها الدولة تهدف لتنمية الريف المصري ومعالجة مشاكل أبنائها، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي، كان دائما يقول إن وصولنا لمستقبل أفضل ليس كلاما لكنه واقع ملموس.. وهناك عمل كبير يتم.. وبلدنا تحتاج لوقوفنا بجانبها وبجانب كل المشروعات القومية التي تحدث بإيمان وصبر.

وتابعت: "العشوائيات التي تحولت لمساكن لائقة للمصريين تظهر أن القيادة السياسية لم تهتم بنقل حجر من مكان لآخر بحسب، بل اهتمت ببناء الإنسان، وبدأنا بالفعل نرى أهمية تغيير سلوكنا للأفضل، وكل هذه الجوانب عملت عليها الدولة في ظل الظروف التي يمر بها العالم. نحن لم نصمت فالدولة عملت لتضمن مستقبل أفضل للمصريين".

يذكر أن المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج مخصص لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة والمشاركة في المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، والذي يسهم بقوة في المحافظات والقرى الأكثر تصديرًا لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

ads