الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الطريقة الصحيحة لوضع الزيت على الشعر.. «علشان تستفيدي منه»

السبت 14/أغسطس/2021 - 03:21 م
هير نيوز


تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن الطريقة الصحيحة لوضع الزيت على الشعر، وذلك خلال وضع الزيوت على شعرهن؛ حيث يرغبن في تحقيق أكبر استفادة منه لتغذية الشعر لكن بعضهن لا يعرفن الطريقة الصحيحة لوضع الزيت على الشعر.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، الطريقة الصحيحة لوضع الزيت على الشعر:« علشان تستفيدي منه».


 استخدام الزيت الساخن على فروة الرأس


يمكنك تسخين الزيت قليلاً،؛ حيث يساعد ذلك على سرعة تغلغل المكونات الحيوية داخل بصيلات الشعر لتحصلي على التغذية الكاملة والترطيب،  يمكنكِ تسخين الزيت داخل الميكروويف لبضع ثوانٍ أو عرضيه لحمام مائي ساخن، قبل تدليك فروة الرأس باستخدام الزيوت، قومي بتسخين الزيت قليلاً.

- تقسيم الشعر


يُقسم الشعر إلى قسمين وسط وأسفل فروة الرأس، ثم يُسحب جزءاً واحداً من الكتف الأيمن وجزءاً آخر من الكتف الأيسر؛ وذلك لتسهيل عملية توزيع الزيت على خُصل الشعر.

-  تقسيم الشعر إلى أربع خصل إذا كان الشعر مجعداً أو سميكاً؛ لتسهيل توزيع الزيوت بشكلٍ مُتساوي.

- إذا كان الشعر طويلاً فيُفضل وضع ملعقة صغيرة من الزيت في راحة اليد، ثم توزيعه على طول الشعر بدءاً من فروة الرأس وصولاً إلى الأطراف.

- توزع الزيت على خصلات الشعر

 
بعد توزيع الزيت على فروة الرأس بأكملها، ثم نبدأ بتوزيع الزيت على خصلات الشعر من أعلى لأسفل، ويراعى تمرير الأصابع بين الخصلات لتغطيتها جميعاً بالزيت.       

 

- تدليك فروة الرأس برفق


قومي بتدليك فروة الرأس برفق؛ حتى لا يتسبب التدليك العنيف  في تلف جذور الشعر لينتهي الأمر مع تشابكات الشعر وتكسره، قومي بتدليك فروة الرأس في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع.
 

- تدليك نهايات الشعر أيضاً


تحتاج نهايات الشعر كذلك للترطيب كذلك للحصول على العناصر الغذائية اللازمة للوقاية من تقصفها؛ حيث تعتقد الكثير من النساء والفتيات أنها بحاجة لتدليك فروة الرأس فقط عند استخدام الزيوت، لكن ذلك أمر خاطئ.

- تطبيق الزيت


عند تطبيق الزيت على الشعر بشكل يومي يُفضل الابتعاد عن بداية الشعر من الجذور؛ لأنها تستمد حاجتها من الزيوت من فروة الرأس بالفعل لقربها منها.

- وضع الزيت على خصلات الشعر


كما يمكنك وضع الزيت على خصلات الشعر من منتصفه حتى الأطراف؛ حيث لا تستطيع الزيوت الطبيعية الوصول من الفروة إليه.
 

- شطف الشعر


 يتم غسل الشعر أولاً بالماء الدافئ وبعد ذلك بالشامبو، ويترك بعد ذلك ليجف بشكل طبيعي؛ وبذلك يستفيد شعرك من وضع الزيت.

اقرأ أيضًا..

ads