الثلاثاء 09 يوليه 2024 الموافق 03 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي تفرقي بين المياه المعدنية ومياه الحنفية في 3 خطوات؟

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 03:24 م
هير نيوز

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن عقوبات رادعة تنتظر أصحاب مصنع تعبئة المياه المعدنية الذين يقومون بالغش والتدليس وتعبئة الجالونات من المياه العادية العمومية من خلال 5 حنفيات.

وأوضح خليل، أن القائمين على المصنع يواجهون مجموعة كبيرة من الاتهامات والمخالفات منها أن المصنع بدون ترخيص، إضافة إلى عينات المياه المضبوطة، والتي سيتم إرسالها إلى معامل وزارة الصحة المركزية لتحليلها والوقوف على مدى صلاحيتها وموافقتها للاشتراطات الصحية.

وكشف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بعض العلامات التي يمكن ملاحظتها لمعرفة ما إذا كانت المياه معدنية بالفعل أم لا، منها:

- المياه المعدنية لا يترتب على رجها فقاعات بعكس مياه الصنابير

- لا يتم تعبئة المياه المعدنية حتى فتحة الزجاجة

- وفي حالة الشك يرجى الاتصال على الخط الساخن 16280

وأضاف "خليل"، أن القائمين على المصنع أيضا سيحاكمون وفقا لقانون حماية المستهلك بتهمة الغش التجاري والتي تصل فيها العقوبات إلى الحبس والتغريم حتى مليوني جنيه فضلا عن مخالفات قانون سلام الغذاء.

اقرأ أيضًا..

أضرار شرب الماء البارد في الصيف.. أخطرها ضربات القلب


وكشف رئيس القطاع عن ضبط 2030 جالون مياه والتحفظ عليها، وجرى سحب عينات لها، وعرض الأمر على النيابة العامة وتحرير قضية غش تجاري؛ لأن ما حدث تلاعب بصحة المواطن المصري، وجرى اتخاذ الإجراءات ضد المواطن، وسيتم غلق المصنع إذ أنه دون ترخيص والبئر غير حاصلة على ترخيص.

ads