الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة غادة علي: تجربة مصر في تمكين الشباب نموذج ملهم للعالم

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 03:10 م
هير نيوز

قالت الدكتورة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب والسياسيين، إن الاحتفال باليوم العالمي للشباب في مصر لم يعد له يوم محدد، لأنه أصبح في كل يوم احتفال من خلال تكريم النماذج الشبابية في المجالات السياسية والثقافية والرياضية والإبداع بشكل عام، أو من خلال منحهم ثقة في مشروع جديد أو مبادرة أو فكرة أو شراكة.

وطالبت الجميع بالاستماع جيدا والانتباه لرسالة الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم 2019 حينما قال "استمعوا لشبابكم وأعطوهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم، حلقوا في سمائهم العالية، اجعلوهم سباقين لا تابعين، سلحوهم بخبراتكم، ولا تتركوهم فريسة لمن يستخدمهم أداة في نشر العنف والكراهية، املأوا قلوبهم بالأمل والحرية والدعم الذي لا نهاية له، أعطوهم مفاتيح القيادة فلا حاضر بدونهم ولا مستقبل بغيرهم".

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه لابد أن نراجع أنفسنا كل في مجاله، وننظر لما مضى خلال العام ونناقش ما نخطط له في العام الجديد، مشيدة بجهود الحكومة المصرية وعلى رأسها القيادة السياسية في دعم وتعزيز قدرات الشباب المصري وتمكينهم في مختلف المجالات وعلى مستوى القيادات، متقدمة بالتهنئة للشباب المصري والعربي.

وأوضحت أن الرئيس السيسي أحدث طفرة في تمكين الشباب وهذا لم يحدث في أي دولة من قبل، فأصبح لدينا نواب ومحافظون ووزراء ونواب برلمان وقيادات تنفيذية من الشباب، ولابد أن تصدر تجربة تمكين الشباب للعالم بأثره، وظهر ذلك بوضوح خلال مؤتمرات الشباب المحلية والدولية التي تنظمها مصر.

كما شددت الدكتورة غادة علي، على أن حجم التنمية التي تشهدها مصر في الفترة الراهنة لم تكن إلا بوجود ومشاركة الشباب، وأن الرئيس السيسي أدرك ذلك جيدا بعد ثورة 30 يونيو واعتمد على الشباب في مرحلة البناء حتى وصلنا إلى ما نحن عليه الآن من نجاحات وإنجازات.

اقرأ أيضًا..

نبيلة مكرم: تمكين الشباب صورة مضيئة لهذا العهد


وطالبت عضو مجلس النواب، الشباب ببذل المزيد من الجهد والعمل من أجل تحقيق مكانة أفضل للفرد والمجتمع، مناشدة مؤسسات المجتمع المدني بالتكاتف والتعاون مع الجهات الحكومية في تنفيذ برامج تمكين ودعم الشباب والاستماع لهم ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم التي يبنى عليها مستقبل الوطن.

ads