السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار بسيطة لترتيب الدولاب

الخميس 12/أغسطس/2021 - 08:25 م
هير نيوز

تحتار الكثير من الفتيات والسيدات في طرق تنظيف وترتيب دولابهن، حتى تظل الملابس نظيفة ورائحتها جيدة، وبما يسهل تنظيم الملابس داخله وعدم الحيرة عند انتقاء ملابس الخروج.

تستعرض بوابة «هير نيوز»، أفكار بسيطة لترتيب الدولاب.

- الترتيب وفقا للاستخدام
يمكن تقسيم الملابس وفقا لكيفية استخدامك أو أفراد أسرتك لها، فتضعي الملابس التي تستخدميها باستمرار كالبنطلونات الجينز أو القمصان وغيرها في المقدمة أو في أرفف متاحة بسهولة، أما الملابس غير المستخدمة بشكل مستمر يمكنك وضعها في أرفف أو أماكن أبعد.

- الترتيب حسب نوع الملابس 
كما  يمكنك تقسيم الملابس إلى ملابس للخروج وملابس للمنزل وملابس للنوم وملابس داخلية، وهذا يسهل عليكي عند اختيار نوع ملابس معينة، فالآن أنتِ تعليمن اين تتوجهين سريعا.

- الترتيب وفقا للون الملابس
ترتيب الملابس وفقا للونها من من الطرق  التي توفر الكثير من الوقت عند ترتيب الدولاب، إذ يمكن تقسيم الملابس وفقا للألوان، الفاتحة والداكنة والجينز، لتسهل مهمة ترتيب الملابس وتخزيينها واستخدامها بشكل يومي بأسرع وقت

ا- الترتيب وفقا للنمط 
ترتيب الملابس وفقا للنمط يسهل عليكي الكثير من الوقت والجهد فإذا كان لديكِ مقابلة عمل أو اجتماع رسمي فلن تتوجهي إلى بعض التيشيرتات أو الملابس الكاجوال، لذلك قسمي الملابس إلى ملابس كلاسيك تناسب المناسبات الرسمية والاجتماعات العملية وملابس مودرن تناسب التنزه مع أصدقائك والخروج اليومي، وملابس المناسبات كالأفراح وأعياد الميلاد والحفلات.

2- ضعي مفارش على الأرفف
كما يمكن وضع  مفارش على الأرفف وداخل الأدراج وفي أرضيات الدولاب، فهي تحميه وتمنع اتساخه سريعا،  إذا كانت الغرفة بها شرفة أو نوافذ، يفضل اختيار مكان للدولاب بعيدا عنها، حتى لا يلتقط الأتربة يوميا بشكل متكرر، وتتراكم داخله، إذا كانت أبواب الدولاب تحتوى على مرايات، يمكنك تنظيفها بسائل نظافة ثم مسحها بورق جرائد للحصول على مرايت نظيفة.

اقرأ أيضًا..
 

ads
ads