الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حققي راحة البال.. احمي كرامتك في 3 خطوات بعد الانفصال

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 09:05 م
هير نيوز

تمر النساء بمرحلة نفسية صعبة بعد الانفصال أو الطلاق من زوجها فهي تكون في حالة من الرفض للواقع والقبول أيضاً للقرار الصحيح الذي أخذته من وجهة نظرها، ولكن يدور في بالها الكثير من الأفكار من أبرزها كيف يمكن أن تظل محافظة على كرامتها وتعيش في راحة بال دون الوقوع في مشاكل.

ونشر موقع "webmd" البريطاني للعلاقات، عدة خطوات يجب أن تتبعها المرأة لتتخطى تلك المشاعر بعد الانفصال وتكسب راحة البال، وهي كالآتي: 

1- التخلص من المشاعر القديمة
ينصح عالم النفس روبرت البرتي، المرأة المطلقة أن لا نتحمل هذا العبء الثقيل من مشاعر من علاقة سابقة في حياتها الجديدة، لكن يجب العثور على طريقة للتعامل مع المشاعر العالقة منذ يوم الطلاق، ويعني ذلك التحدث عن مشاعرك مع معالج أو تركيز طاقتك في نشاط صحي تستمتع به.  

وقال روبرت: "من الشائع أن تكتسح هذه المشاعر نفسك وتفكيرك ولكن عليك أن تتخلصي منها وإلا فإنها ستلوث حياتك في المستقبل". 

اقرأ أيضًا..

للمقبلين على الزواج.. «مودة» مشروع جديد للحد من الطلاق


2- تعلمي أن تحبي نفسك
يقول الأخصائي النفسي روبرت: في الحقيقة الكثير من الناس يشعرون برفض الذات بعد الطلاق، وقد تعتقد أنه لابد أن يكون هناك خطأ ما بها جعلها لم تتمكن من جعل هذه العلاقة تنجح، ولذلك عليكي أن تعملي على اكتساب الثقة والإيمان بنفسك والقدرة على الإيمان بقيمتك".

3- قومي باسترجاع نشاطك القديم
إذا تزوجت لفترة طويلة ربما قد نسيتي ماذا كنتي تفعلين قبل الزواج، وتخليتِ عن الكثير من الأنشطة والأشياء التي كنت تستمتعين بها قبل الزواج، ولذلك يجب استرجاع تلك الأنشطة بعد الطلاق حتى تعودين لحياتك الطبيعية.

فيكون أول سؤال هام هو ما هي هواياتك وأنشطتك قبل الزواج؟ وما الذي كنتِ تؤجلينه لصالح العلاقة؟ ثم تعودين لتلك الأشياء حتى يمكنك تخطي الألم والوحدة بعد الانفصال.

ads