السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. تعرفي على أفضل التخصصات في الجامعات المصرية

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 09:29 ص
هير نيوز

تبحث العديد من الفتيات خريجي الثانوية العامة على أفضل التخصصات والكليات للبنات، التي تضمن لهنّ مستقبل مشرق خلال أعمارهنّ القادمة.

وتستعرض "هير نيوز" أبرز الجامعات والتخصصات للبنات، من خلال ترشيحات وضعها خبراء للمساهمة في وضع اختيار البنات أفضل الكليات التي تناسبهم وتعطي لهم مستقبل دائم.

صحة الإنسان

يرى خبراء علم التدريس أنَّ التخصصات المتعلّقة بصحة الإنسان تناسب البنات كثيرًا، والتي تتمثل في الآتي: الطب البشري، والصيدلة، العلاج الطبيعي، التمريض، الأشعة، التحاليل، الجلدية، النسا والتوليد، وغيرها من التخصصات الطبية.

وهناك تخصصات أخرى في مجال الهندسة والتكنولوجية تناسب البنات، مثل هندسة الاتصالات، والهندسة المعمارية، وهندسة البيئة، والهندسة البيئة المدنية.

الحاسب الآلي

أيضًا كليات الحاسب الآلي، وكلية تقنية المعلومات، ومجال هندسة أجهزة طبية، بالإضافة إلى البرماجيات فهي تعطي نتيجة مبهرة للإناث.

العلوم الإنسانية

إلى جانب العلوم الإنسانية بجميع تخصّصاتها، سواء العلاقات الدوليّة، أو علم الاجتماع، أو الآثار ودراسة المتاحف، بالإضافة لدراسة البنات في تتخصصات في عدة فروع من فروع كلية الآداب مثل تخصصات القانون، وعلم النفس، وشعبة المكتبات، والتاريخ، والخدمة الاجتماعية، والجغرافيا.

القسم الأدبي

أما بالنسبة للبنت إذا كانت تفضّل القسم الأدبيّ، فهناك أيضًا كليات تناسبهن، نعرضها فيما يلي:

ومما لا شك فيه أنَّ جميع التخصصات الخاصة بالعلوم الإدارية وعلوم الماليّة، تضع للبنت مستقبلًا جيّدًا، مثل كليات: التجارة، والاقتصاد، وإدارة الأعمال، والحاسبات والمعلومات، والموارد البشرية.

القسم العلمي

وفيما يلي نستعرض التخصصات التي تفضلها بنات القسم العلمي، سواء علمي علوم أو علم رياضة، والتي تتمثل في الأقسام الكميائية التالية: قسم الفيزياء والكيمياء والرياضيات في كلية العلوم، بالإضافة لعلم الجيولوجيا.

كما يمكن للبنت اختيار مجالات أخرى متميزة في كليات العلوم، مثل علم الأحياء الدقيقة، إلى جانب كلية الزراعة، والحاسب الآلي والكيمياء.

كما يوجد تخصصات لمن يحب الاقتصاد بمجالاته المختلفة، حيثُ توجد مجالات متنوعة، وتخصصات في الإذاعة والتليفزيون والأرصاد الجوية، منها: إنتاج النبات ووقايته، وعلوم وإدارة الموارد المائية، والصحة العامة، وعلوم بيئة البيئة، وغيرها من التخصّصات.

وفي النهاية لا بد على البنت أن تحدد أفكارها ومستقبلها من خلال تطلعها لجميع التخصصات داخل الجامعات المصرية.

اقرأ أيضًا..

ads