الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تؤكد.. السمك يحمي مرضى السكري من خطر الإصابة بالقلب

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 11:43 ص
هير نيوز

تعتبر الأسماك مصدرًا كبيرًا للعناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات وفيتامين د والتي تعتبر ضرورية لمرضى السكر في إدارة مستويات الجلوكوز، ومنع مقاومة الأنسولين، وتقليل مخاطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري مثل أمراض القلب.

وأظهرت دراسة أن تناول الأسماك الدهنية بانتظام (وليس الأسماك الخالية من الدهون)، مثل السلمون والرنجة يمكن أن يساعد في زيادة مستويات فيتامين (د) في الجسم، فيتامين د هو فيتامين حيوي في الأسماك ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري. قد يساعد في تحسين حساسية الأنسولين في الجسم، وهو مقدمة لمرض السكري، وبالتالي قد يساعد في تقليل مخاطره.

مصدر غذائي جيد 

السمك مصدر غذائي جيد للبروتينات وأوميجا 3، وفقًا لدراسة ، تحتوي أسماك مثل Mustelus Antarcticus على مزيج فريد من البروتينات عالية الجودة التي قد تساعد في توفير مستوى كبير من الشبع ، مقارنةً بلحم البقر والدجاج.

استجابة الأنسولين

أيضًا، تقلل الأسماك مثل التونة من الشهية واستهلاك الطعام مقارنةً بالديك الرومي والبيض، وبالتالي، قد تساعد في تحفيز استجابة الأنسولين المحسّنة؛ لذلك قد تساعد البروتينات الغذائية وأوميجا 3 في تحسين حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري ومرضى السكر.

كما أن وفرة أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك لا تساعد فقط في إدارة مرض السكري، ولكن لها الكثير من الفوائد الصحية الأخرى، تساعد أوميجا 3 في تقليل السيتوكينات المؤيدة للالتهابات والتي تعتبر السبب الرئيسي لمرض السكري، وتساعد هذه المغذيات الأساسية أيضًا في تنظيم مستويات الكوليسترول، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب الناجمة عن مرض السكري.

اقرأ أيضًا..

ads
ads