الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب عصبية الزوج وطرق التعامل معها.. فيديو

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 02:08 ص
نرمين البحيري
نرمين البحيري

تحدثت نرمين البحيري، مدربة حياة عن عصبية الزوج، وكيفية التعامل مع الزوج العصبي وكيفية علاجه، قائلة: "فى البداية يجب التعرف، على أسباب عصبية الزوج لأن كل شخصية ولها أسلوب معين للتعامل".

وتابعت خلال لقائها ببرنامج "هى وبس"، تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc"،: "قد تكون الزوجة بتعمل حاجة تثير عصبية زوجها، فقد يكون لغة الجسد أو صوت الزوجة المرتفع، فقد يكون الزوج شخص غير عصبي ولكن بسبب الصوت المرتفع أو أسلوب الحوار يثير عصبيته".

وأضافت: "أنه الرجل يكون فى حاجة لطلب معين فقد يكون جائع وهذا يثير عصبيته بسبب التأخر فى إعداد الطعام أو أنه لا ينام جيدًا أو أن العلاقة الحميمية فيها مشكلة ما، قد يكون الزوج فى حاجة لاهتمام زوجته، أو قد يكون شخص يعاني من ضغوط بسبب مشكلة ما أو مرض والدته أو انتقال مكان عمله من مكان لآخر، ومن هنا تنتج العصبية".




وأوضحت، أنه يمكن أن يكون الزوج شخص مهزوز، أو ضعيف أو أنه غير قادر على تحقيق نجاحه، مؤكدة: "على الزوجة أن تحتوي زوجها ليس لتلاشي عصبيته، ولكن لكي تصون نفسها واحترامها لشخصيتها، وحتى لا تتعرض للإهانة أمام الأولاد أو أن صوت الزوج يعلو فيسمعه الجيران".

ونصحت الزوجة بأنه في احتدام الحوار بينك وبين زوجك فعليك عدم الرد عليه، لتلاشي رد الفعل غير المتوقع من الزوج في لحظة العصبية والانفعالية.

اقرأ أيضًا..

ads