الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للسيدات.. استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة يُصيب بالسرطان

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 02:05 ص
هير نيوز

أصبح الهاتف المحمول له ضرورية قصوى في المجتمع المصري، ولا يخلوا منزل من وجود هاتف أو أكثر، وقبل فترة من الزمن كان الهاتف مقتصرًا على إجراء المكالمات الهاتفية، إلى أنَّ تتطور الأمر وأصبح آلة تكنولوجية تُستخدم بشكل مُبالغ فيه في الحياة اليومية.

ونرى أنَّ ملايين المصريين يجلسون أمام هواتفهم ليل نهار يلعبون وتصفحون المواقع، ويتداولون المنشورات عبر مواقع السوشيال ميديا، ولكن هل تساءل البعض عن أضرار الجسم الناتجة عن انحناء الرقبة نتيجة النظر للهاتف والتقرب من شاشاته المضيئة؟، هذا ما كشفه لنا الدكتور محمد سلامة استشاري المخ والأعصاب.

وقال، إنَّ الهاتف له تأثيرات سلبية وأضرار خطيرة على صحة الإنسان، مؤكدًا على أنَّ الأعصاب تلعب دورًا مهمًا في تكيّف الأنسان على وضعية المراقبة والنظر للهاتف، وهذا ما يؤثر بشكل كبير في إصابة المريض بأمراض مزمنة.

وأوضح استشاري المخ والأعصاب، أنَّ استخدام الهاتف لا يخلو من الأفكار السلبية التي قد تعرض صاحبها للخطر بصورة مُباشرة، وتكون سييًا في تدمير حياته الصحيّة.

وأشار سلامة أنَّ الأمراض الحادة للهاتف على المخ تبدأ بصداع نصفي للرأس، نتيجة استخدام الهاتف ساعات طويلة متواصلة، بالإضافة إلى الضعف البصري الذي كثيرًا ما نجده في البعض، إلى جانب آلام الرأس نتيجة الاجهاد العصبي، وسخونة بين منطقة الأذن.

كما أكدّ على انخفاض نسبة التركيز تدريجًان وزيادة الأرق والتوتر نتيجة امتصاص الإشعاعات الكهرومغناطيسية، التي تؤثر بصورة مُباشرة على الجهاز العصبي وإشارات المخ، بالإضافة لتقليل الهرمون المسئول عن النوم والاسترخاء، محذرًا من استخدام الهاتف على غير الضرورة.

وكشف استشاري المخ والأعصاب، أنَّ استخدام الهاتف لفترات طويلة قد يصب الشخص بأورام سرطانية مزمنة، وذلك استشهادًا لأبحاث المنظمة العالمية للأمراض السرطانية، التي أعلنت عن إصابة البعض بأمراض سرطانية مزمنة نتيجية تكاثر الموجات الكهرومغناطيسية.

وحذَّر السيدات من الافراط في استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة، لأنَّ ذلك يؤثر على صحتها بسرعة كبيرة عن الرجل، مشيرًا إلى أنَّ استخدام الهاتف عن بعد يكون أفضل في حالة الضرورة؛ أمَّا غير ذلك فيجب البُعد.

ونوّه على أنَّ استخدام السماعات الخارجية لفترات طويلة يزيد من حدوث سرطان المخ، وأشار إلى أنَّ نسبة الإصابة بهذا النوع تزدات بنسبة 50 % لمن يستخدم الهاتف بشكل مفرط.

اقرأ أيضًا..

ads
ads