الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى سارة.. انخفاض في حرارة الجو بدءًا من الأحد المقبل

السبت 07/أغسطس/2021 - 09:51 م
هير نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة منذ الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الموجة الحارة أثرت على كل أنحاء الجمهورية.

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين عبر فضائية «مدرستنا»، مساء السبت، أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي من 4 إلى 5 درجات، منوهة إلى أن الموجة الحارة مستمرة حتى منتصف أغسطس.

وتوقعت أن تشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بما يتراوح ما بين درجتين إلى ثلاثة، بداية من يوم الأحد المقبل وحتى الأربعاء، قائلة: إن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستتراوح ما بين 38 إلى 37 درجة.

ونوهت وكيل الاستشعار عن بعد بالأرصاد، إلى أن درجة الحرارة تعاود الارتفاع مرة أخرى لتتحاوز العظمى 40 يوم الخميس، مؤكدة أن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية، خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأشارت إلى أن صيف هذا العام الأشد حرارة منذ 5 أعوام ماضية، موضحة أن تأثير الموجة الحارة لم يقتصر على مصر وإنما امتد ليشمل دول الشرق الأوسط وجنوب وشرق أوروبا.

وذكرت أن الاحتباس الحراري ونسبة التلوث المرتفعة لغاز ثاني أكسيد الكربون وغاز الميثان أدت إلى زيادة درجة حرارة الغلاف الجوي عن المعدلات الطبيعية بمعدل درجة ونصف، لافتة إلى أنه رقم كبير أدى إلى التغيرات الحالية.

ولفتت إلى أن التغيرات المناخية أدت إلى سقوط كميات أمطار غير معتادة وأشد على مصر، فضلًا عن أن العواصف الترابية أصبحت أكثر حدة وتكرارًا، محذرة من تعرض العالم لـ«نوبات الطقس الجامحة» حال استمرار التلوث والاحتباس الحراري.

اقرأ أيضًا..

ads
ads