الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها «النظارات الشمسية».. 4 نصائح لحماية عينيك أثناء الموجة الحارة

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 07:18 م
هير نيوز

مع درجات الحرارة القياسية بالفعل هذا الصيف، تذكري أن بشرتك ليست الشيء الوحيد الذي تحتاجين إلى حمايته؛ حيث تحتاج أعيننا إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية أيضًا.

وتُعد عيناك أكثر حساسية للشمس من بشرتك 10 مرات؛ لذلك من المهم معرفة كيفية حمايتهما، وتم ربط الكثير من الأشعة فوق البنفسجية التي تدخل أعيننا بإعتام عدسة العين والضمور البقعي، بالإضافة إلى إتلاف الجلد حول منطقة العين.

5 طرق للحفاظ على بصرك آمنًا في الشمس كما يلي:


1-ارتداء النظارات الشمسية  

لا تقتصر النظارات الشمسية على المظهر الرائع فحسب، بل إنها ضرورية أيضًا لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية. 

2- اختاري العدسات اللاصقة ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

خيار آخر قد تفكرين فيه هو العدسات اللاصقة ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، ولكن في حين أن هذه قد تبدو حلًّا مثاليًّا، عليك أن تتذكري أنها لا تغطي منطقة عينيك بالكامل، وبالتالي فهي ليست بديلاً عن النظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية.

وتغطي النظارات الشمسية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية جفونك وبشرتك حول العينين وهي أكثر عرضة للحرق، وبالتالي فهي أكثر فاعلية في منع الضرر.

اقرأ أيضًا.. 


3. لا تنظري إلى الشمس!

يمكن أن يسبب النظر إلى الشمس اعتلال الشبكية الشمسي، والذي يمكن أن يؤدي إلى أضرار طويلة المدى وحتى العمى.

4. ارتداء قبعة

تعتبر القبعة طريقة رائعة للمساعدة في إبعاد ضوء الأشعة فوق البنفسجية عن عينيك وتسخين رأسك، سواء كانت قبعة أثناء ممارسة الرياضة أو عارضة أزياء أنيقة عريضة الحواف أثناء تناول الكوكتيلات بجانب البحر.

إلى جانب النظارات الشمسية الملتفة، تعتبر القبعة أيضًا حلًّا رائعًا للأطفال الذين تكون بشرتهم وعينهم الفتية أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads