الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات اختيار ووضع مكياج مثالي لفتيات الثلاثينات

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 06:32 م
هير نيوز

حينما تصل الفتاة لسن الثلاثينات عليها أن تتأنى في وضع المكياج الخاص بها، فلا يجب أن يكون مبالغًا فيه، وذلك لأن جلدها لم يعد انسيابيًّا كما كان، ويجب أن تهتم ليكون المكياج مثاليا، ولا يظهرها بسن أكبر من عمرها الحقيقي، وأن تتبع النصائح لتصل إلى الإطلالة التي تريدها.

وتستعرض «هير نيوز» خطوات وضع مكياج مثالي لفتيات الثلاثينات، من خلال شيماء إاسماعيل، ميكب آتيست كما يلي:

1- اختاري كريم أساس بدرجات فاتحة؛ حيث يزيد من نضارة وجهك، فضلًا عن أنه يجعلك أصغر سنًّا.
 
2- استخدمي بودرة جيدة: ومضمونة حتى تعطيكِ مظهرًا ناضرًا لبشرتك، وتجعل مكياجك ثابتًا.

3- استخدمي كونسيلر جيد، وذلك لإخفاء ثنيات الجلد والتجاعيد، وخصوصًا الموجودة حول منطقة العين وأسفلها؛ حيث يعمل على إخفاء الهالات والعيوب.

4- استخدمي المسكرا؛ حيث تساعدك على الظهور بمظهر أصغر سنًّا هو وجود رموش طويلة وغامقة؛ ولذلك احرصي على استخدام المسكرا دائمًا، وتأكدي من أنك تستخدمين ماركة جيدة.

5- عند وضع أحمر الخدود لا تستخدمي لونًا غامقًا جدًّا أو جذابًا؛ لأن ذلك يعطيكِ مظهرًا قبيحًا، بل استخدمي ألوانًا هادئة بأن تستخدمي مثلًا البني الفاتح أو الوردي الطبيعي.

 6-  قومي بوضع ألوان هادئة وطبيعية من ظل العيون الأيشادو؛ لذلك احرصي على استخدام درجات فاتحة من الألوان الطبيعية كالبني مثلا والرمادي أو الخوخي.

7- استخدمي ايلينر بسيطًا؛ حيث إنك لست في حاجة هنا إلى عمل وضع الأيلينر بشكل سموكي؛ لأنه يعطيكِ مظهرًا أكبر سنًّا ولكن قومي بوضع خط رفيع وبسيط فقط من الأيلينر على خط الرموش العلوي والسفلي.

8- اختاري أحمر شفاه بألوان طبيعية كالوردي والكشمير والنيود، سيجعلك تبدين أصغر من سنك.

9- تجنبي استخدام أحمر الشفاة اللامع أكثر من اللازم، عندما تقومين بوضع أحمر الشفاه لا تقومي بوضع ألوان غامقة جدًّا كدرجات الأحمر الغامق أو البني الغامق أو الموف أو الوردي الغامق.

10- يمكن استخدام ماسكرا الحواجب بألوان ليست غامقة لترسمي حواجبك بشكل مثالي.

11- كما يمكنك استخدام اللون الخوخي والبرتقالي الفاتح أو الوردي في البلاشر.

اقرأ أيضًا..


ads
ads