السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وضع المكياج».. 11 نصيحة للحصول على مظهر مثالي بالخروجات

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 04:21 م
هير نيوز

ترغب كل فتاة الظهور بمظهر لائق وإطلالة أنيقة في كل مرة تقرر فيها الخروج سواء للعمل أو الخروجات او حتى المناسبات، وتظن بعضهن أنها بارتداء الملابس مرتفعة السعر ستكون أنيقة، لكن هذا الظن خاطئ، فالذي يجعلك أنيقة هو التزامك بما يناسبك وطريقة اختيارك لملابسك وما يتناسب معكِ.

وتقدم «هير نيوز» عدة نصائح لتظهري بمظهر لائق ومثالي خلال خروجاتك، وفي شغلك كما يلي:

1- تجنبي إظهار الترهلات


اهتمامك بطريقتك في الوقوف والحركة دائمًا، وتجنبك إظهار الترهلات بأي ثمن، يجعلكِ أنيقة؛ لذلك يجب أن تحافظي على الكتفين على التوالي مع رأسك.

2-اظهري دائمًا في أبهى صورة


لابد أن تتأكدي أن شعركِ مرتب دائمًا؛ حيث إن أكثر ما يلاحظه الجميع في المرأة هو شعرها إذا كانت غير محجبة، وحجابها إذا كانت محجبة.

3- اهتمي بالنظافة  


يجب عليكِ الاهتمام بالنظافة، واهتمي بارتداء ملابس نظيفة، وخالية من الروائح الكريهة.

4- وضع المكياج


إذا كنتِ لا تحبين وضع المكياج فيجب أن تضعي على الأقل لمسات من المكياج الطبيعي على ذوقك، وتجنبي وضع المكياج القوي جدًّا؛ حتى لا تظهري بمظهر مبالغ فيه.

5- فستان أو ملابس متواضعة


ارتدي ملابس تناسبكِ، ليس من الضرورة أن تكون غالية الثمن ولكن الأهم أن لا تكون مجعدة، كوني ذكية في اختيار الملابس وأيضًا الذوق.

6- حافظي على دولابك


كما يجب عليكِ الحفاظ على دولاب ملابسك منظم، وتعليق ملابسك أو طيها أو إبعادها بدلاً من رميها في أرجاء غرفتك سوف يؤدي إلى تسريع عملية اختيار ملابسك، كما ستساعدك على تعديل مظهرك.

7- اختاري الملابس المناسبة للطقس 


يجب عليكِ اختيار الملابس المناسبة للطقس، ويمكنك تحميل تطبيق الطقس؛ حيث يساعدك على اختيار الملابس المناسبة لدرجات الحرارة بالخارج، قبل أن تغادري المنزل حتى تشعري بالراحة.

8- تابعي الموضة


كما يجب عليكِ متابعة الموضة ومدوناتها، وتعلمين كيف تحولين ملابسك الكلاسيكية إلى مودرن إضافة إلى قطع الملابس العصرية بسعر أقل.

9- التخطيط لاختيار ملابسك مبكرًا


يجب عليكِ قبل الخروج التخطيط لاختيار ملابسك مبكرًا، فعندما تمنحين نفسك الوقت الكافي للتخطيط فإن ذلك يضمن لكِ مظهرًا أكثر أناقة.

10- ارتدي الملابس ذات الحجم المناسب لجسمكِ


 يجب أن ترتدي الملابس ذات الحجم المناسب لجسمكِ، والتي تليق بوزنك، ولا ترتدي الملابس التي تبرز عيوب الجسم، مثل: بعض الفتيات ذات الوزن الزائد؛ حيث يتعمدن ارتداء ملابس لا تليق بأجسادهن.
 

11- راحة القدمين 


تعتبر راحة القدمين من أهم عوامل الأناقة؛ لذا اختاري الحذاء المناسب، كعبًا عاليًا أو حذاء مريحًا حسب تقديرك للمسافة التي سيكون عليكِ مشيك، واختياره مناسبًا للخروجات والعمل والمناسبات.

اقرأ أيضًا..


ads