الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: إنشاء معهد قومي طبي للتدريب المهني يرفع كفاءة الأطباء

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 02:19 م
هير نيوز

أشادت النائبة، إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بما أعلنت عنه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن الشروع في تأسيس المعهد القومي للتعليم الطبي المهني بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتعاون مع كلية طب جامعة هارفارد الأمريكية؛ ليصبح أكبر مركز في إفريقيا والشرق الأوسط للتعليم الطبي المهني بنظام المحاكاة.

دور محوري

وثمنت عضو صحة النواب الدور المحوري لأطباء الزمالة المصرية في توفير أفضل الخدمة الطبية للمواطنين، مؤكدة أنهم الركيزة الأساسية لاستدامة الخدمات المقدمة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد والمشروعات القومية في القطاع الصحي بأعلى مستويات الجودة ووفقًا للمعايير العالمية.

تدريب وتأهيل

وأشارت" سعيد" إلى أن العمل الطبي يتطلب تدريب وتأهيل على أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة، وبصفة مستمرة، مشيرة إلى أن إنشاء معهد قومي طبي للتدريب المهني يرفع من كفاءة الأطباء، إلى جانب رفع جودة شهادة الزمالة، وتحسين كفاءتها، علاوة على أنه سيزيد من إقبال الطلبة على الزمالة المصرية، بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

بروتوكول تعاون

وأكدت أن بروتوكول التعاون الذي سيتم توقيعه مع جامعة هارفارد الأمريكية بشأن تدريب الأطباء وتأهيلهم، سيفتح آفاق جديدة للأطباء في الحصول على فرص العمل والتدريب بكبرى المؤسسات الطبية بالدول الأوروبية.

اقرأ أيضًا..

ads