الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «الشوفان».. 5 علاجات منزلية لمنع مشاكل البشرة في الصيف

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 02:16 م
هير نيوز

يأتي الصيف بالعديد من مشاكل العناية بالبشرة والشعر؛ حيث توجد أنواع ليست معتادة على الكثير من الرطوبة، ومن ثم يبدأ الجسم في التغيير وقد يواجه بعض المشكلات مع الشعر والجلد.

ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل، مثل تساقط الشعر والطفح الجلدي والأكزيما وعدد من عيوب البشرة وظهورها.

5 علاجات منزلية لمنع مشاكل البشرة في الصيف


1- الكافور

يمكن استخدام الكافور لعلاج الحكة وتهيج الجلد، ويمكن أن تضر منتجات الكافور المركزة بشرتك، وتسبب المزيد من الاحمرار؛ حيث يساعد على تبريد الجلد، وبالتالي يمكن استخدامه لمنع العرق الناتج عن الصيف.

2-ماء الورد

ماء الورد هو مادة قابضة جيدة بشكل طبيعي، ويمكن استخدامه للتحكم في مستويات الدهون في الوجه، وترطيب البشرة وتغذيتها، ويساعدك على محاربة انتشار حب الشباب.

ويمكن أن يساعدك الاستخدام المنتظم لماء الورد في الحصول على توهج طبيعي لبشرتك، إلى جانب منع مشاكل الجلد.

3- الشوفان

يعمل الشوفان كمقشر ممتاز، خاصة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد، حيث يمنع دقيق الشوفان الزيوت والأوساخ والجلد الميت بشكل فعال في الصيف.

ويمكنكِ إضافة قليل من الكركم وعناصر أخرى مثل ماء الورد، يمكن أن يساعدك دقيق الشوفان في التخلص من الخطوط السمراء على البشرة.

4-الطماطم

تُعد الطماطم أحد أهم عوامل التبييض الطبيعية؛ حيث تحتوي على كمية جيدة من حمض الساليسيليك، وهو فعال للغاية ضد الجراثيم المسببة لحَبّ الشباب، ويمكن أن يؤدي استخدام عصير الطماطم مباشرة إلى الإضرار ببشرتك إذا كانت حساسة.

وتساعد الطماطم في  إغلاق المسام المفتوحة بسبب الرطوبة.

5-عصير الخيار

يُعد عصير الخيار هو أيضًا مادة قابضة رائعة لعلاج ومنع العديد من مشاكل البشرة.

ويمكن استخدامه لتوفير تأثير تبريد على الجلد كما يستخدم للتخلص من البقع الداكنة التي تعتبر مشكلة جلدية موسمية، ويمكن أن يساعدك خلط عصير الخيار مع عصير البطاطس الصغير بأعجوبة في الحصول على بشرة أكثر صحة.

اقرأ أيضًا..

ads