الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي عليها.. أعراض إصابة طفلك بالحمى الوردية

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 08:56 م
هير نيوز

قالت الدكتورة رباب جمال الدين؛ أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الحمى الوردية تصيب الأطفال من عمر 6 شهور لعمر سنتين، وتنتقل العدوى من خلال الجهاز التنفسي من طفل لآخر مصاب، أو من خلال أي شخص حامل للمرض وينقله للطفل عن طريق التنفس.


وأضافت "رباب" أن هذه الحمى سميت وردية نظرا لأعراضها، لأن الطفل عندما يصاب بهذا المرض يكون لونه وردي، والحمى الوردية فايروس، وهو ما يعني أنه  لا يمكن استخدام المضادات الحيوي معه، لأن الطفل لن يستجيب له بل على العكس قد تسوء الحالة من خلال تقليل مناعة الطفل والمساعدة على انتشار الفيروس.


وأكدت أن أعراض هذه العدوى غالبا ما تكون ارتفاع مفاجيء في درجة الحرارة وليس ارتفاع تدريجي، علاوة على استمرار الحرارة من ثلاث أيام إلى خمس أيام، ولا تزيد عن هذا، مشيرة إلى أنه يمكن للأم تمييز هذا الوباء عن غيره عندما تجد ابنها كان نشيطا جدا وفجأة تظهر عليه هذه الأعراض.


ونصحت رباب الأمهات في هذه الحالة بضرورة التوجه إلى الطبيب قبل أي إجراء حتى تتأكد من التشخيص، وفي حالة ثبت أنها حمى وردية قد يأخذ الطفل خافض حرارة بانتظام، وقد يأخذ لبوس لما له من مفعول سريع.


وأضافت "جمال الدين" أنه يمكن استخدام الكمادات مع الوضع في الإعتبار أنه لابد أن تكون بمياه فاترة وبمجرد سخونتها يتم تغييرها بأخرى فاترة؛ وتوضع الكمادات على جانبي الجبهة وعلى جانبي الرقبة، وليست على أعلى الرأس.


اقرأ أيضًا..

8 طرق منزلية سهلة لخفض درجة حرارتك


ads
ads