الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رشا الجندي لـ«هير نيوز»: الجينات الوراثية أحد أسباب العنف الأسري

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 05:22 م
هير نيوز
رشا الجندي لـ«هير

أوصت الدكتورة رشا الجندي أستاذة الصحة النفسية بجامعة بني سويف؛ بعمل دراسات حالة للجناة؛ في جرائم العنف الأسري الأخيرة أيا كان مصيرهم  الإعدام أو السجن؛ لما لها من عامل قوي في الوقوف على السبب الحقيقي وراء هذه الجرائم.


وأوضحت، أن قيام لجنة من علماء النفس المتخصصين سيوضح حقيقة الأمر بصورة جلية  ؛ مشيرة إلى إمكانية وجود رابط نفسي بين بعض هذه الجرائم؛ وذلك في تصريح خاص لـ«هير نيوز».


وترى "الجندي" إمكانية وجود بعض الحالات التي يتأصل فيها الاستعداد الوراثي، من جينات وراثية، وهو ما يدفعها لعدم تحمل الضغوطات والتصرف بشكل غير منطقي.


وأضافت أن هناك حالات أخرى قد يدفعها ضعف إيمانها وعدم رضاها بقضاء الله وعدم تحليها بالصبر؛ على حد وصفها؛ إلى التصرف بشكل غير منطقي هو الآخر، وذلك عكس الإنسان الذي يتمتع بعلاقة قوية بربة، والذي يتصرف في أكثر الظروف توترا بروية، وفي حالة استحالة الحياة مع شريكة، أبسط الحلول أنه سيطلب الطلاق، دون التصرف بغوغائية وعنف، ولا الوصول لحد القتل.


وأشارت رشا إلى حالات الكبت النفسي والذي قد يوصل العلاقة إلى حد العنف هو الآخر، مؤكدة أنه رغم اختلاف أسباب العنف الأسري إلا أن معظمها يدور في فلك هذه الأسباب الثلاثة؛ الكتمان والجين الوراثي للأمراض النفسية وضعف الإيمان بالله.


اقرأ أيضًا..

عزة زيان تهدي "هير نيوز" روشتة علاج المشكلات الزوجية


ads
ads