الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسمة الملا تكشف فائدة التوت لنقص وزن الجسم

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 03:31 م
هير نيوز

قالت بسمة الملا خبيرة التغذية: إن التوت يتميز بعدم وجود أd نسبة سكر بداخله مقارنة بالفواكه الأخرى التي تحتوي على الفراكتوز الذي يدخل في الكبد، لافتة إلى أنه بمجرد دخول الدهون في الكبد تذهب بعضه إلى عضلات الجسم ثم البطن وإليها إلى الأرداف.

وأوضحت خبيرة التغذية، خلال تقديمها حلقتها ببرنامج "صحتك وبس"، المذاع عبر فضائية صدى البلد 2، أن التوت هو الفاكهة الوحيدة التي تعالج الدهون الثلاثية في الكبد، لافتة إلى أنه بمجرد حرق الدهون ينتج عنها العضل والذي يقوم بشد الجسم ويقوي الجهاز المناعي.

حرق الدهون الثلاثية

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن "الاكاي بيري" مشروب التوت البري فيه 7 فيتامينات ومنها عائلة 12 وفيتامين ب ، د ، سى، مغناسيوم وهم المسئولون عن حرق الدهون الثلاثية في الكبد، لافتة إلى أن حرق الدهون يتطلب في البداية حرق الدهون في الكبد، ثم العضل، ويأتي بعدها تخسيس الوزن.

وكانت قد صرحت خبيرة التغذية في تصريحات سابقة أن معدلات مرض السمنة يشكل زيادة ملحوظة بين الأفراد حاليًّا، حتى وإن كان الشخص نحيفًا فإنه قد يكون يعاني من دهون بمنطقة البطن والأرداف.

السمنة المفرطة

وأضافت أن السمنة المفرطة تتطلب بدورها نظامًا غذائيًّا مكثفًا للمريض، وتناول فيتامينات معينة، خاصة الذين تسجل أوزانهم 100 كجم.

ونوهت بأن كورسات التخسيس يجب أن تحتوي على اختلافات في النظام على فترات متفاوتة؛ وذلك لكي يكون فعالًا مع المريض.

اقرأ أيضًا..

ads
ads