الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعمليه ضفيرة.. نصائح للعناية بالشعر عند السباحة في أيام المصيف

الأحد 01/أغسطس/2021 - 01:09 م
هير نيوز

يستعد الكثير من الأشخاص خلال فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة للذهاب إلى الشواطئ أو حمامات السباحة؛ للاستمتاع بالإجازة الصيفية، لكنهما بحاجة إلى نصائح للعناية بالشعر بعد السباحة حتى لا يتأثر بالماء المالح.

ونشر موقع "بستايل" مجموعة من المعلومات حول كيفية الاعتناء بالشعر بعد السباحة.

• قبل السباحة:

- صففي شعرك الطويل إلى ضفائر
يجب الحرص على عدم تشابك الشعر، وذلك عن طريق استخدام ضفيرة طويلة، أثناء التواجد في المياه، حيث يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على الشعر من التشابك، لكن عند القيام بالحمامات الشمسية، يجب استخدام قبعة أو واقي شعر مع عامل حماية من الشمس.

- التأكد من حماية الشعر المبلل
يجب الحرص على شطف الشعر قبل السباحة، خاصة عند السباحة في حمام مغطى بالكلور، حيث لن يحافظ ذلك على نظافة حمام السباحة فقط، بل يعمل أيضا على طلاء الشعر بالماء غير المضاف إليه الكلور، والذي يمنع خيوط الشعر من امتصاص كل مادة كيميائية في حمام السباحة، ويمكن أن تحمي أيضا الطبقة الواقية من المياه العذبة، الشعر، من امتصاص الكثير من الملح عند السباحة في البحر.

- ارتداء طبقة واقية
يجب وضع كمية قليلة من زيت جوز الهند خاصة على الأطراف الجافة، قبل ترطيب الشعر بالماء العذب، وذلك لأن زيت جوز الهند يشكل طبقة واقية تمنع الملح من الوصول للشعر، حيث يمكن أن يبيض الماء المالح أطراف الشعر.

- غطاء من الكلور
يجب الحرص على استخدام قبعة السباحة "بونيه السباحة"، وذلك لأنها تحافظ على الشعر جاف.

• بعد السباحة:

- غسل الشعر
للحصول على شعر جيد طوال الصيف، يجب شطف الشعر بالماء النظيف بعد الخروج من المسبح أو البحر، لأن وجود الكلور على الشعر طوال اليوم والتواجد في الشمس هو كارثة مؤكدة على الشقراوات أو أي شخص مصاب بأضرار كيميائية، وعلى الرغم من أن الماء المالح رائع كمنظف، إلا أنه يقوم بتبييض الشعر، لذلك من الأفضل شطف الشعر في أسرع وقت ممكن أو غسله بشامبو منقي.

- استخدم مشط واسع الأسنان
يجب استخدام مشط واسع للتخلص التشابك، حيث تساعد الأسنان العريضة للمشط على مقاومة التجعد وتكسر الخيوط.

- تصفية الشعر
يجب الحرص علي إزالة البقايا المتراكمة من الماء المالح أو الكلور، وذلك عن طريق شطف الشعر باستخدام خل التفاح، حيث يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت وقشرة الشعر.

اقرأ أيضًا..

ads