الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 معلومات عن الكتالوج الإلكتروني لترويج المنتجات المصرية

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 04:36 م
داليا تادروس
داليا تادروس

كشفت داليا تادروس، مساعد وزير قطاع الأعمال العام للشؤون الفنية، تفاصيل الكتالوج الإلكتروني للترويج للمنتجات المصرية خارجيًا.
وأوضحت  أنه عبارة عن «فاترينة» للمنتجات المصرية؛ إذ يستهدف الاستثمار الأجنبي المباشر مصر لأن بها 100 مليون مستهلك، وبالتالي فإن الدولة المصرية تنظر للسوق المصري على أنه عبارة عن 100 مليون منتج أو مصنع للسلع التي مكن أن تباع لدول العالم كله.

منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأضافت تادروس خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، اليوم الأربعاء: «نستهدف أن يكون الكتالوج فاترينة لإنتاج كل المصنعين المصريين؛ حيث يستطيع العاملون في الفروع الخارجية لشركة النصر الترويج للمنتجات المصرية وفتح أسواق جديدة لها؛ حيث يتضمن هذا الأمر منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

تحولت إلى وساطة

وتابعت مساعد وزير قطاع الأعمال العام للشؤون الفنية: «شركة النصر للتصدير والاستيراد، كانت بيت التجارة الخارجية المصرية في ستينات القرن الماضي، وما زالت شركة مملوكة للدولة وتيسر عمل القطاع الخاص في فتح أسواق جديدة للتصدير»، مشيرة إلى أنها كانت تقوم على البيع والشراء؛ حيث كانت تشتري منتجًا من مصر وتبيعه في الخارج، لكنها تحولت إلى وساطة؛ حتى لا تتضرر في حال عدم بيع البضاعة، وبالتالي فإنها تحصل على مقابل وساطة وهو مبلغ صغير.

دور الوسيط

وأردفت داليا تادروس مساعد وزير قطاع الأعمال العام للشؤون الفنية: «بدلًا من أن يكون لدى كل شركة فروع كثيرة في دول العالم، فإن فروع شركة النصر ستلعب دور الوسيط للتواصل مع كل المستوردين المحتملين لتعريفهم بكل المنتجات المصرية من خلال كتالوج إلكتروني يمكن تحديثه لحظة بلحظة، ويكون في يد كل شركات العالم بالنيابة عن الشركات المصرية».

اقرأ أيضًا..



ads