الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الثلج» الحل الأبرز لعلاج التهاب الجراب

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 04:45 م
هير نيوز

يُعد الجراب عبارة عن أكياس صغيرة من السوائل تعمل على تزويد العظام والأوتار والعضلات بالقرب من المفاصل، ويمكن أن تؤدي الإصابة الحادة أو الإفراط في الاستخدام أو التهاب المفاصل التنكسي في الورك أو الظهر إلى حالة شائعة تعرف باسم التهاب الجراب.

وعادةً ما يستهدف هذا الالتهاب المؤلم للجراب والأنسجة المحيطة بها الورك والعديد من الجراب، وما يتأثر الجراب الذي يبطئ الجزء الخارجي من عظم الفخذ العلوي.

أسباب التهاب الجراب
التهاب الجراب يمكن أن يكون لعدة أسباب، مثل البستنة، والركض، وركوب الدراجات لمسافات طويلة، ولعب التنس أو الجولف أو حتى آلة موسيقية.

وتعاني النساء في منتصف العمر وكبار السن معرضات بشكل خاص له أيضًا، ونفس الشيء للأشخاص الذين لديهم وظائف بدنية للغاية، مثل النجارين ورسامي المنازل.

أعراض التهاب الجراب
يسبب التهاب الجراب المدورى الدفء والتورم والألم لفخذك الخارجي، والذي يمكن أن ينتشر إلى ركبتك، ويزيد المشي من حدة الألم، والعرج شائع، وقد يصبح صعود السلم صعباً.

اقرأ أيضًا.. 

تُسبب العمى.. أعراض الجلوكوما عند الأطفال وطريقة علاجها


علاج التهاب الجراب
-يمكن أن يساعد العلاج المنزلي بالراحة والثلج ومضادات الالتهاب، من المهم أيضًا تجنب أي أنشطة تسبب الألم، بما في ذلك الوقوف المفرط.

-يزول معظم التهاب الجراب المدور من تلقاء نفسه بعد أسبوعين، إذا لم يخفف العلاج المنزلي من انزعاجك بعد أسبوعين، فقد حان الوقت لرؤية الطبيب.

-في بعض الأحيان، قد يوصي طبيبك بالعلاج الطبيعي، إذا لم يساعد ذلك، فقد يقوم مزودك بحقن المنشطات في الجراب لتخفيف الالتهاب.

-يمكن للحقن أن تجلب راحة طويلة الأمد وأحيانًا دائمة، ولكنها لن تكون فعالة إذا واصلت القيام بالعمل أو النشاط الذي تسبب في التهاب الجراب في المقام الأول، وعليك القضاء على مصدر المشكلة.

-في الحالات النادرة التي يستمر فيها التهاب الجراب المدور بعد 12 شهرًا من العلاج الطبي، يمكن التفكير في الجراحة.

ads