الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شريهان أبو الحسن: قلة الاهتمام والوحدة دوافع المرأة لطلب الطلاق

الأحد 25/يوليه/2021 - 08:10 م
هير نيوز

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أسباب الطلاق كثيرة ومتعددة وتختلف من الرجل للمرأة.

وأشارت إلى أن الدافع الرئيسي للمرأة في طلبها الطلاق هو شعورها بقلة الاهتمام أو انشغال الزوج عنها وإحساسها بالوحدة، لافتة إلى أنه توجد دراسات تؤكد أن من الأسباب الشائعة لدى السيدات عن سبب طلبها للطلاق كانت الإجابة شعورها بالوحدة.



وتابعت: عند وصول المرأة لمرحلة عدم الرغبة من قبل زوجها أو شريك حياتها وشعورها بأنه لم يعد يهتم بها أو بمشاكلها وحياتها النفسية، فيأتي لها إحساس أنها لم تعد جذابة في نظره مثل البداية فتلجأ للتعبير عن غضبها بطلبها الطلاق لتثأر لكرامتها.

وأضافت شريهان أبو الحسن أثناء تقديمها برنامج "راجل و 2 ستات" عبر فضائية "أون"، يمكن تجنب وقوع الزوجين في الطلاق من خلال التربية السليمة في البداية للولد والبنت، وتوجيههم بضرورة الاهتمام بالآخرين والتضحية، وتسمى هذه بالتربية الإيجابية التي تساعد على التكوين النفسي الجيد للأطفال والبعد عن رؤية المشاجرات بين الوالدين تجنبا لدخولهم فى دائرة الاضطرابات النفسية.

اقرأ أيضًا..

وأشارت "أبو الحسن" إلى أن أصعب شعور لدى أي شخص أن يكون وجوده مثل عدمه، معقبة: "كل تلك الأمور بدايتها كانت اهتمام ومودة ورحمة، ولكن حدث هنا تراجع من الرجل فى كل هذه المشاعر فلا تنتظر من المرأة طلب العفو والصفح وتعيش بلا مشاعر فبالتالي ستطلب الطلاق وتبحث عن الحب في أي مكان".

ads