الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آلاء عبد الحكيم.. طبيبة مصرية نجحت في أمريكا وتسعى لرد الجميل لأم الدنيا

الجمعة 23/يوليه/2021 - 08:44 ص
هير نيوز

آلاء عبد الحكيم، أستاذ مساعد إكلينيكي في طب الباطنة، جامعه تكساس كليه الباسو للصيدلة، الولايات المتحدة الأمريكية، إحدى السيدات المصريات التي برعن في عملهن بالخارج والداخل.

وضعت آلاء عبد الحكيم هدفا لنفسها لدراسه المجال الأكاديميي فى الولايات المتحدة الأمريكية ولكنها أدركت أن رحلتها لم تكن سهلة.

وعلى الرغم من أن آلاء واجهت كثير من الصعوبات بسبب متطلبات التأشيرة، إلا أن تفوقها الأكاديمي وحُسن إدارتها وخدمتها للمجتمع كل ذلك مكنها من الحصول على الإقامة والزمالة بنجاح.

حصلت "آلاء" على بكالوريوس الكيمياء في جامعة ولاية ميسوري عام ٢٠١٥، ثم حصلت على الدكتوراه مع مرتبة الشرف في الصيدلة من جامعة ميسوري، مدينة كانساس، متميزة بمعدل تراكمي 3.988 والذي يفوق زملائها.

وأتمت برنامج الإقامه لمدة عام بعد التخرج مع DHR الصحية بالتعاون مع جامعة تكساس A&M وأيضا تم حصولها على الزمالة الأكاديمية لما بعد الدكتوراه في جامعه هوستون، كلية الصيدلة.
اقرأ أيضًا..

أبرزها «الجلالة».. خطوات تضمن قبولك بالجامعات الأهلية لطلاب الثانوية


وتطمح "آلاء" لتعليم الجيل القادم من طلاب الصيدلة رغبه منها فى رد الجميل إلى بلدها وموطنها مصر وذلك عن طريق التعاون مع المكتب الثقافى والتعليمى المصرى فى واشنطن، لتقديم النصح والمشورة للطلاب المصريين حول كيفية الحصول على وظائف في الولايات المتحدة الأمريكية وبحث إمكانية بدء برامج دكتوراه في مجال الصيدلة في مصر.

ads