الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سمر حمزة.. حلم الميدالية الأولمبية الأولى لمصر في المصارعة النسائية

الخميس 22/يوليه/2021 - 05:43 م
سمر حمزة
سمر حمزة

تُعد سمر حمزة اسمًا بارزًا في المصارعة النسائية نجحت في الفوز ببطاقة تأهلها لطوكيو خلال مشاركتها في بطولة إفريقيا بتونس بعد تفوقها على بطلات القارة.


وقالت سمر: "فترة توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا أفادتني كثيرًا خضت إعدادا بدنيا قويًا ومعسكرات داخلية وبعد عودة النشاط الدولي شاركت في إيطاليا ببطولة التصنيف العالمي وحصلت على المركز الثاني وفي بطولة إفريقيا المؤهلة لطوكيو حققت مركز أول وحسمت تأهلى ثم بطولة بلغاريا حققت الميدالية البرونزية وخضت بطولة في روسيا الجائزة الكبرى حققت المركز الأول ثم خضت معسكرا في إيطاليا وخضت خلاله بطولة حققت خلالها مركز أول".

وأشارت سمر إلى أن أصعب مشكلة تواجهها هو عدم وجود لاعبات إناث تتدرب نظرا لعدم انتشار لعبة المصارعة النسائية في مصر بقوة، فتضطر للتدريب مع ذكور.

يذكر أن سمر حمزة، لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة، حيث بدأت سمر ممارسة المصارعة عن طريق الصدفة عام 2013، في المؤسسة العسكرية، وسرعان ما أثبتت جدارتها وانضمت لصفوف المنتخب الوطني.

وحققت حمزة المركز الأول على مستوى إفريقيا 8 مرات على التوالي، والمركز الـ12 في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وخامس بطولة بولندا المفتوحة، كما حققت المركز الثالث بدورة الألعاب الإفريقية، وذهبية دورة البحر المتوسط عامي 2015 و2018.

كما حصدت سمر المركز الثالث ببطولة إسبانيا الدولية للمصارعة، والمركز الخامس ببطولة العالم للكبار، والمركز الثامن عالميًا عام 2018، والمركز الرابع في دورة التضامن الإسلامي، بالإضافة إلى تتويجها ببطولة المصارعة الكبرى التي أقيمت في روسيا شهر مايو الماضي، كما أنها احتلت وصافة التصنيف العالمي، وفقًا للاتحاد الدولي للمصارعة، شهر مارس الماضي، بعد حصولها على فضية بطولة روما المفتوحة.

ونجحت البطلة المصرية في حجز مقعدها في أولمبياد طوكيو 2020 بعدما تغلبت على بطلة تونس بـ«التثبيت» ضمن منافسات وزن 76 كجم للسيدات، في بطولة إفريقيا التي استضافتها تونس شهر إبريل الماضي.

اقرأ أيضًا.. 

سيجموند لاعبة التنس الألمانية مصدومة من التقشف بأولمبياد طوكيو


ads