السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد صحية لزيت اللافندر للحامل

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 07:16 م
هير نيوز

زيت اللافندر يستخدم على نطاق واسع للأغراض الطبية، حيث يُعرف بأنه أحد مكونات العلاج العطري نظرًا لرائحته المميزة وتأثيره المهدئ.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم زيت اللافندر على نطاق واسع كزيت شعر صحي. من المعروف منذ فترة طويلة أنه يحافظ على صحة الشعر القوية، كونه أحد الزيوت الممتازة لعلاج هذا الجزء الجميل من الجسم. يمكنك أيضًا معالجته في شيء ما، مثل فوائد صابون اللافندر محلي الصنع، على سبيل المثال، الذي تنبعث منه رائحة طيبة حقًا.

ويمكن للمرأة الحامل استخدام زيت اللافندر. في الواقع، إنه واحد من العديد من الزيوت الأساسية الموصى باستخدامها، ليس للاستهلاك المباشر، ولكن للاسترخاء. كزيت عشبي منعش ومريح، إليكِ فوائد زيت اللافندر للحوامل:

الفوائد الصحية لزيت اللافندر للمرأة الحامل:
1. محو علامات التمدد
كواحدة من فوائد اللافندر لصحة الجلد، فإن استخدام زيت اللافندر على بطنك يمكن أن يقضي بالفعل على علامات التمدد. قد تكون علامات التمدد هي المشكلة الأكثر إزعاجًا لمعظم النساء الحوامل.

2. يجعل البشرة أكثر صحة
حتى الأمهات الحوامل يجب أن يكن جميلات، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام المنتجات الطبيعية. أنواع مختلفة من الزيوت العطرية مخصصة لصحة البشرة وجمالها، بما في ذلك اللافندر.

وهناك العديد من الفوائد للبشرة عند تطبيق زيت اللافندر بشكل مناسب. يمكن علاج مشاكل حب الشباب والتهاب الجلد والأكزيما ببطء عن طريق دهن هذا الزيت. عندما يكون لديك بشرة حساسة، لا تقلقي، فقد اتضح أن هذا الزيت آمن للاستخدام.

بالنسبة للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة، لا يزال بإمكانهم تطبيق هذا الزيت عن طريق تخفيفه أولاً في الماء. يحتوي زيت اللافندر أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد أيضًا في التئام الجروح.

3. يمنع تساقط الشعر أثناء الحمل
بشكل عام، ينخفض تساقط الشعر بشكل ملحوظ أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية. ومع ذلك، هناك أيضًا من يعاني من العكس، حيث يصبح الشعر أكثر هشاشة وسهولة في التخلخل، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل.

إذا كنت ترغبين في إبقائه تحت السيطرة، يمكنك دائمًا استخدام زيت اللافندر. حيث يُعرف زيت اللافندر برائحته الرائعة والأنيقة بفعاليته في علاج الثعلبة البقعية، وهي حالة يكون فيها الشعر مفقودًا من بعض أو كل مناطق الجسم.

اقرأ أيضًا.. 

منها الانتفاخ والشخير.. علامات بسيطة ترشدك لإصابتك بأمراض خطيرة


4. يقدم علاجًا جيدًا للأرق
فعلت عدة طرق ولكن ما زلت تواجه مشكلة في النوم؟ لا ينبغي الاستخفاف بالأرق لأنه سيؤثر على العديد من جوانب حياتنا، مثل صحة الأعضاء والأنشطة اليومية. النوم مهم، خاصة عندما تكونين حاملاً.
يمكنك محاولة استخدام زيت اللافندر الأساسي للتغلب على الأرق الملحوظ. تم إثبات فعاليته من خلال العديد من الأبحاث.

قبل الذهاب إلى الفراش، حاول وضع بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي على الوسادة. لكن تأكد من عدم تناوله عن طريق الفم لأن زيت اللافندر لا ينصح بشربه.

5. يساعد على تخفيف غثيان الصباح
يمكن أن يساعد استنشاق العلاج بالروائح، مثل زيت اللافندر، في تخفيف أعراض الغثيان والقيء التي غالبًا ما تصبح أصدقاء مقربين للنساء الحوامل. استنشق زيوت العلاج العطري المنعشة مثل زيت الليمون أو النعناع كخيار أفضل لتخفيف الغثيان.

يمكنك أيضًا مزجه مع ماء جوز الهند أثناء الحمل للحصول على نتائج أفضل. معهم ، يمكن أن ينتعش عقلك وجسمك جميعًا في نفس الوقت.

ads