الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العيد فرحة».. كل ما تريدين معرفته عن قاعات الأفراح

الإثنين 19/يوليه/2021 - 03:10 م
هير نيوز

ترتبط الأعياد عمومًا بالبهجة؛ لذا يحرص الكثيرون على أن تتزامن مواعيد زفافهم أو عقد قرانهم أو حتى الخطبة مع حلول الأعياد؛ لتتضاعف الفرحة، كما تزدهر أسواق بعض السلع في الأعياد كالملابس الجاهزة وقاعات الأفراح؛ لذا يعد العيد موسم رواج ينتظره الكثيرون.

فرحتان وإجازة واحدة

وأكد محمد صبحي، مدير إحدى قاعات الأفراح، أن الكثيرين يرغبون بإقامة مناسباتهم السعيدة بالتزامن مع الأعياد، وخصوصًا عيد الأضحى؛ بهدف استثمار إجازة العيد إلى جانب الإجازة التي يحصلون عليها للمناسبة فتتضاعف الفرحة ويجدون لديهم متسعًا من الوقت؛ حيث يقومون بضم إجازة العيد إلى إجازة الزفاف.

رواج اقتصادي

وأوضح صبحي، أن الأعياد عمومًا تمثل فترة رواج اقتصادي للعديد من السلع كاللحوم والحلويات والفواكه والملابس، بالإضافة إلى صالات الأفراح التي يكثر الإقبال على حجزها خلال الأعياد، وخصوصًا في عيد الأضحى حيث يختاره البعض الزواج؛ حتى لا يضطرون لذبح أكثر من أضحية.

حجز القاعات

وتابع، أنه بالنسبة للحجز في الأعياد فإنه يتم قبلها بمدة طويلة قد تصل إلى الشهر؛ نظرًا للإقبال المتزايد في الأعياد على إقامة الافراح، وأحيانًا نضطر لضغط أوقات الحفلات؛ لتستوعب القاعة اكثر من حفل في اليوم الواحد.

أسعار القاعات في العيد

وأضاف، أن الأسعار تختلف باختلاف المكان وعدد المدعوين؛ لأن الأمر يتوقف على أعداد المقاعد الموجودة، ونوع  الخدمة المقدمة للضيوف، وفي العموم فإن الأسعار تتراوح بين 2500 جنيه وخمسة عشر ألف جنيه للحفل الواحد خلال فترات الأعياد.

اقرأ أيضًا..


فساتين وكوافير

ولفت صبحي، إلى أن إقامة الأفراح في العيد يترتب عليه رواج سوق فساتين الزفاف والخطوبة، وكذلك مراكز التجميل ومحال الكوافير الحريمي، وهي كلها تفاصيل مرتبطة بالأفراح؛ لذلك نجد تنافسًا في الأسعار وعروضًا تقدمها هذه المتاجر، وكذلك قاعات الأفراح في العيد.

ads
ads