الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حافظي على رونق ولون العباية المطرزة في 8 خطوات

الإثنين 19/يوليه/2021 - 01:16 ص
هير نيوز

العباية المطرزة من القطع الأساسية في دولاب كل فتاة وسيدة، والحفاظ على رونقها ولونها ليس أمراً سهلاً، وتحتاج لمجهود للحفاظ عليها، وهناك أفكاراً يجب اتباعها للحفاظ على رونق ولون العباية المطرزة .

بوابة «هير نيوز»، تستعرض أفكار للحفاظ على رونق ولون العباية المطرزة.


1- قومي بغسل عبايات مطرزة عن طريق التنظيف الجاف
من أفضل الطرق لغسل عبايات مطرزة هي عن طريق التنظيف الجاف وفي إحدى المصابغ.

2- قومي بغسل عبايات مطرزة يدويّاً
عند غسل العبايات المطرزة، من المستحسن تنظيفها باليد وذلك للمحافظة على التطريزات سواء كانت مصنوعة من الخرز أو التخريمات،  ولضمان ثبات هذه التفاصيل، احرصي على قلب العباية عند غسلها وذلك لعدم إلحاق الأذى بالتطريزات.

3- اغسلي عبايات مطرزة بمياه باردة
للمحافظة على رونق العباية المطرّزة وتطريزاتها، احرصي على غسل الجلابية بواسطة مياه باردة، هذه الحرارة تساعد أيضاً في عدم تلف القماش مهما كان نوعه.

4- جففي عبايات مطرزة بواسطة منشفة
 بعد غسل عبايات مطرزة يدويّاً، حافظي على شكلها المقلوب واعصري المياه الزائدة برفق، لفي العباية داخل منشفة جافة واضغطي برفق لإزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة. من بعدها، ضعي الجلابية على مكان مسطّح ودعيها تجفّ.

5- قومي بقلب العبايات مطرزة
قومي بقلب العبايات مطرزة عند النجفيف احرصي على قلب العباية المطرّزة وذلك للمحافظة على رونق التطريزات ولون الجلابية أيضاً. كذلك، واحرصي على عدم وضعها في الشمس كي لا تبهت بل احرصي على وضعها في مكان بعيداً عن الأشعة الضارة.


6- اقلبي عبايات مطرزة عند كيها
اقلبي عبايات مطرزة عند كيها، للحفاظ على رونق كل عباية مطرزة، وستمنع احتكاك الحرارة العالية بالتطريزات بشكلٍ مباشر، هذا إلى جانب عدم تعرّض الزخرفات والخرز إلى حركة المكواة  ذهاباً وإياباً، ما يساعد في الحفاظ على التطريزات.

7- ضعي العبايات المطرزة في كيس مخصص في دولابك
عند تخزين العباية المطرزة ضعيها في كيس مخصص للمحافظة على التطريزات، حيث إن وضعها في كيس يمنع احتكاك العباية بالملابس الأخرى وعدم إلحاق الضرر بالعباية المطرزة.

8- ضعي قطعة قماش على عبايات مطرزة عند كيها
ضعي قطعة قماش على عبايات مطرزة عند كيها الخطوة التي تساعد في الحفاظ على عبايات مطرزة أكثر فأكثر، هي وضع قطعة قماش عليها أثناء كيّها. هذه الطريقة تضمن عدم احتكاك المكواة بالتطريزات  كما تمنع أيضاً بهتان لون العباية.


اقرأ أيضًا..
img

في عيد الأضحى 2021| نصائح لارتداء الـ «كوتشي» مع العباية


ads