الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سرقوا التاكسي وقتلوا السواق».. الإعدام لقاتلي شاب في الشرقية

الخميس 15/يوليه/2021 - 11:16 ص
هير نيوز

«السواق اختفى هو والتاكسي بتاعي، تليفونه مقفول، أنا قلقان عليه»، دخل "أ. م" لقسم شرطة ثان العاشر من رمضان، يبلغ باختفاء "السيد. سعيد"، البالغ من العمر 22 عامًا، ويعمل سائقًا على سيارة المبلغ، مشيرًا إلى اختفائه منذ يومين، وعندما اتصل عليه وجد هاتفه الخلوي مغلقًا؛ الأمر الذي استدعى قلقه، وعندما تم البحث وراء الجريمة اكتشفت جريمة قتل مقترنة بسرقة.


اقرأ أيضًا.. 

هربت لبيت جدتها.. العثور على فتاة دار السلام


بداية الواقعة

قاد البلاغ الذي قدم باختفاء سيارة التاكسي أجهزة الأمن لجريمة قتل مقترنة بسرقة، بمركز أبو كبير بالشرقية، ليتم العثور في النهاية على جثة السائق بترعة القرية «السيد شغال على التاكس بتاعي، بس اختفى من يومين، مش عارف أراضيه، روحت بيته وملقتهوش، وتليفونه مقفول، عمره ما اتأخر عليا كده».

«العربية اللي شغال عليها السيد سعيد بتاعتي، مفتكرش إنه سرقها ده ابن حلال وبيخاف ربنا، وبيجري على أمه وأخواته، أنا مش عارف إيه اللي حصله»، ليشير مالك السيارة المبلغ أن الشاب اختفى مع سيارته ولم يعد، وكلما حاول الوصول إليه وجد هاتفه مغلقًا، ليقرر فريق البحث من قطاع الأمن العام ومباحث الشرقية، تعقب السيارة المسروقة؛ ليتمكنوا في النهاية من تحديد موقع السيارة بمنطقة ميت غمر بالدقهلية وضبط مستقليها.

اعترافات المتهمين

كان مستقلا السيارة عاملين، اتفقا مع آخر واستدرجوا جميعًا قائد السيارة وسرقوه كرهًا، بعدما أقنعه أحدهم بأن يتوقف للحظات حتى يقضي حاجته، ليغافلوه ويهشموا رأسه بقالب من الطوب فأودوا بحياته وألقوا جثته بمصرف ولاذوا بالهرب بالسيارة، وتوجهوا لمكان ضبطهم للتصرف في السيارة بالبيع، «احنا وقفناه في منطقة المفارق اللي في الحي 14 في الشرقية، وطلبنا منه يوصلنا للرحمانية في أبو كبير، وفي منتصف الطريق قولناله يقف ندخل الحمام ونجيب أكل عشان المشوار طويل، وغفلناه وضربناه بقالب طوب على نفوخه»، ليتم العثور على جثة السائق في ترعة أبو الأخضر بالقُرب من عزبة أبو خليل بأبو كبير، ليتضح أن الجثة لشاب من قرية بني شبل بالزقازيق مقتولًا، وتم انتشال الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى الزقازيق العام، تحت تصرف النيابة العامة.

الجنايات

قرررت نيابة شمال الشرقية إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات والتي قضت بالإعدام شنقا لاثنين من المتهمين في واقعة قتل الشاب «السيد سعيد»، سائق تاكسي، والمعروف إعلاميًّا بـ«شهيد لقمة العيش»، والتخلص من جثته بمصرف في أبو كبير لسرقة التاكسي، وعاقبت المتهم الثالث بالسجن 15 عامًا وهي أقصى عقوبة؛ لكونه حدثًا.

ads