الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالأسماء.. التعليم تعلن ضبط حالتي غش بامتحان الثانوية العامة

الإثنين 12/يوليه/2021 - 12:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أن فريق غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم رصد حالتي غش عن طريق تهكير جهاز التابلت، ونشر الامتحان، وهما:

- الطالب "ا.م.ا" بإدارة سمالوط بمحافظة المنيا؛ نظرًا لحيازته جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت، والطالب "ع.ا.م" بإدارة العجمي بمحافظة الإسكندرية؛ نظرًا لحيازته جهاز محمول، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من خلال العضو القانوني.

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما تم تداوله من صور لامتحانات اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ليس له علاقة بالامتحانات نهائيًّا.

اقرأ أيضًا..


حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤن المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان: إن غرفة العمليات المركزية لوزارة التربية والتعليم تابعت حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وتبين أن ما تم تداوله ونشره عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعd غير صحيح، ولا علاقة له بأي صلة بامتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم.

بدأ قبل قليل طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية؛ حيث يؤدى قرابة 393 ألف طالب وطالبة الامتحان من العاشرة صباحا حتى 12 ظهرًا، في اللغة الثانية وتشمل" الصينية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية، ويجيب الطلاب في ورق البابل شيت فقط دون تسجيل الإجابات على التابلت.

ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان في البابل شيت فقط، وتعقد امتحانات الثانوية العامة بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم، إضافة إلى أن جميع الأسئلة اختيار من متعدد.

ads
ads