الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تضبط الطالب المسئول عن تسريب أسئلة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية

الإثنين 12/يوليه/2021 - 12:44 م
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التأكد من صحة الأسئلة المتداولة لامتحان اللغة الأجنبية الثانية على جروبات الغش، وجارٍ تتبع الطالب المسئول عن التصوير، مؤكدة أنه تم التوصل إليه فى غضون دقائق قليلة.

ضبط الطالب المسئول

وأوضحت المصادر، أنه تم ضبط الطالب المسئول من محافظة المنيا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وسيتم توقيع قانون الغش عليه بحرمانه من الامتحان لمدة عامين.

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم تداوله من صور لامتحانات اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ليس له علاقة بالامتحانات نهائيًّا.

حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤن المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان: إن غرفة العمليات المركزية لوزارة التربية والتعليم تابعت حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وتبين أن ما تم تداوله ونشره عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيح، ولا علاقة له بأي صلة بامتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم.

بدأ قبل قليل طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية؛ حيث يؤدى قرابة 393 ألف طالب وطالبة الامتحان من العاشرة صباحا حتى 12 ظهرًا، في اللغة الثانية وتشمل" الصينية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية، ويجيب الطلاب فى ورق البابل شيت فقط دون تسجيل الإجابات على التابلت.

اقرأ أيضًا.. 


ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان في البابل شيت فقط، وتعقد امتحانات الثانوية العامة بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم، إضافة إلى أن جميع الأسئلة اختيار من متعدد.

أول ثانوية بنظام البابل شيت

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

ads
ads