الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استمتعي بشهر العسل.. 6 طرق لحماية بشرتك من أشعة الشمس

الأحد 11/يوليه/2021 - 07:11 م
هير نيوز

تخطط كل عروس قبل حفل زفافها لقضاء شهر عسل مميز بعد الزواج، وذلك في مكان هاديء مريح للأعصاب لتستمع بالبحر والهواء والشمس ومكان مميز لقضاء عطلة رائعة.

وحتى يمكنك الذهاب لقضاء شهر العسل في مكان مشمس يجب عليكِ التخطيط لحماية بشرتك في بداية الزواج من أشعة الشمس الحارقة، حتى لا تسبب تصبغات أو اسمرار أو حروق في بشرتك وأنتِ عروس.

وإليكِ أبرز وأهم الأشياء التي يمكنكِ اتباعها لحماية نفسك من أشعة الشمس الضارة وقت قضاء عطلة شهر العسل، وفقا لموقع "cancer" البريطاني: 

1- استخدام واقي شمس قوي، لا تهملي أبدًا خطوة استخدام كريم واقي من الشمس حتى يحمي بشرتك من ضرر أشعة الشمس، ومن الضروري أيضًا استخدامه بشكل صحيح أي تطبيقه على الوجه والجسم قبل التعرض للشمس بنصف ساعة على الأقل، ثم تغييره كل ساعتين مع التعرض للشمس.

2- استخدمي أيضًا مرطب شفاه أو أحمر شفاه يحتوي على واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30، حيث تتعرض الشفاه أيضاً لخط أشعة الشمس وتسبب استمرارها وتلفها ولذلك لا يجب أن تتغافلي عن استخدام واقي شمس للشفاه أيضًا.



3- احذري من التعرض لوقت طويل للماء المالح والرمال، حيث تعكس هذه الأسطح أشعة الشمس الضارة مما قد يزيد من فرص إصابتك بحروق الشمس.

اقرأ أيضًا..

4- حاولي الابتعاد أو تحديد مقدار قليل من الوقت الذي تجلسي فيه أمام الشمس بين 10:00 صباحًا و 4:00 مساءً، حيث أن هذا هو الوقت الذي تكون فيه أشعة الشمس هي الأشد.

 5- إذا أمكن ارتدِ قميصًا بأكمام طويلة وسراويل طويلة يكون من الأفضل لحماية الجلد من أشعة الشمس، كما أن الملابس الداكنة ذات الأقمشة المنسوجة بإحكام تحجب أشعة الشمس أكثر من الأقمشة البيضاء أو المنسوجة بشكل فضفاض، ولمزيد من الحماية يمكنك البحث عن الملابس المصنوعة من مواد خاصة واقية من الشمس.
 
6- ارتدي قبعة تغطي وجهك ورقبتك وأذنيك ونظارة شمسية حتى يمكنك أن تحمي وجهك بشكل كبير من أشعة الشمس.

ads