الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حريق يلتهم معرضي ملابس وتجهيزات عرائس.. رئيسة مدينة طهطا: من أكبر معارض سوهاج

الأحد 11/يوليه/2021 - 12:07 م
حريق
حريق


نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم حريق هائل التهم أكبر معرضين للمستلزمات وتجهيزات العرائس والملابس على مساحة 1600 متر بمدينة طهطا بسوهاج.

أسفر الحريق عن إصابة 5 أشخاص بحالات اختناق وتم نقلهم جميعًا للمستشفى العام بطهطا، وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم وتصرح لهم بالخروج، بينما توفي أحد الأشخاص يعاني من مرض السكري على إثر تعرضه لأزمة مفاجئة أثناء مشاهدته للحريق، ونتج عن الحريق احتراق سيارة ملاكي كانت متوقفة أمام المعرض.

التعامل مع الحريق

أخلت الأجهزة الأمنية المنازل المجاورة للمعرض من ساكنيها، خاصة بعد وجود انبعاث كثيف للأدخنة دخلت المنازل والشقق السكنية، بالإضافة إلى اشتعال النيران ببعض النوافذ الخلفية لتلك المنازل.

ومن جانبها، قالت فريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، إنها فور وقوع الحريق وجهت كافة الأجهزة لمكان الحريق، ودفعت بمعدات مجلس المدينة من لوادر وغيرها للمساهمة في أعمال إخماد الحريق، وأخطرت اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وتم إخطاره بتطورات الموقف لحظة بلحظة، وأن الحريق وقع بمعرضين على مساحة 1600 متر تقريبًا، وهو من أكبر المعارض الموجودة بمدينة طهطا لبيع المستلزمات وتجهيزات العرائس على مستوى المحافظة.

سبب الحريق

وعلى جانب آخر، كشفت التحريات عقب انتقال اللواء جلال أبوسحلى نائب المدير لقطاع الشمال والعميد حسام المصري مدير إدارة الحماية المدنية والرائد هيثم فوزى وكيل الإدارة والرائد أحمد العزازي رئيس وحدة مباحث قسم طهطا، أنه عقب تفريغ الكاميرات الخاصة بالمراقبة وبسؤال شهود العيان أكدوا أن سبب الحريق حدوث شرز من أحد الأعمدة الملاصقة للمعرضين بعدها اشتعلت النيران؛ ونظرا لأن أغلب المنتجات مصنعة ساعد ذلك على الاشتعال.

تم الدفع بــ10 سيارات إطفاء و10 أطقم للسيطرة على الحريق وإخماده ومنع انتشار النيران ووصولها للمناطق السكنية المجاورة، وتم إجراء أعمال التبريد لمكان الحريق خاصة بعد سقوط الصاج الخاص بتغطية المعرض من أعلى، كما يتم حصر الخسائر المبدئية.

أكد أصحاب المعرض أن الخسائر المبدئية تقدر بـ 5 ملايين جنيه، خاصة أن المعرضين بهما ملابس كانت مجهزة ومعدة لبيعها في العيد، مضيفين: "إننا في انتظار أعمال حصر التلفيات من قبل اللجان المختصة".

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads