الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليلة العمر.. وصفات مغربية لجمال بشرة العروس قبل حفل الزفاف

السبت 10/يوليه/2021 - 05:47 م
هير نيوز

تسعى كل عروس لأن تظهر بأفضل إطلالة لها في ليلة العمر، وتُعتبر الماسكات الطبيعية، هي من أبرز الأشياء التي تلجأ لها لتحقيق هذا الغرض، وبشكل خاص الخلطات المغربية المعروفة بقدرتها على تفتيح وتوحيد لون البشرة ومنحها النضارة والترطيب.

وإليكِ أبرز الخلطات والوصفات الطبيعية المغربية التي يمكنكِ تطبيقها قبل حفل الزفاف

1- الصابون المغربي

يُعرف الحمام المغربي، بأنه أهم وأول شيء يجب أن تقوم العروس بعمله قبل حفل الزفاف، فهو عبارة عن تقشير للجسم وتنظيفه وإزالة الجلد الميت والشوائب من البشرة فيكون من الضروري أن تقوم العروس بعمله للحصول على بشرة نقية ومشرقة.

ويجب أن تعرضي بشرتك للبخار قبل وضع الصابون المغربي على البشرة، ثم تأتي خطوة استخدام اللوفة المغربية مع عمل صنفرة للجسم للتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقًا.

2- ماسك الدقيق والعسل

يعتبر ذلك الماسك من أفضل الخلطات الطبيعية المغربية التي تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، كما يخلصك ذلك الماسك المغرب على التخلص من البقع الداكنة في البشرة. 

 فقط احصلي على وعاء وضعي فيه 4 ملاعق من الدقيق مع 4 ملاعق من اللبن وملعقة من العسل مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الماء.

وبعد خلط المكونات تحصلين على عجينة متماسكة يمكنكِ وضعها على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم قومي بعدها بغسل وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين تفتيح بشرتك ونضارتها.

3- ماسك الطين المغربي والزبادي
من المعروف أن الطين المغربي لديه خصائص مذهلة في تفتيح البشرة والتخلص من الجلد الميت، وعند إضافة الزبادي يكون أكثر فعالية في التفتيح، وذلك بخلط كوب من الطين المغربي مع نصف كوب من الزبادي وخلطهما معًا بالماء.

اقرأ أيضًا..

من الأبيض لـ«الوردي».. تعرفي على أنواع وفوائد الطين للبشرة


وقومي بوضع الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة حتى يجف ثم يمكنكِ غسل وجهك بالماء الدافئ للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

ads
ads