الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عضو لجنة بتعليم النواب: فوجئت بنموذج إجابة امتحان اللغة العربية على الواتس آب

السبت 10/يوليه/2021 - 02:58 م
هير نيوز

قالت النائبة سكينة سلامة عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: إن لجنة التعليم بالمجلس سوف تستدعي القائمين على منظومة امتحانات الثانوية العامة؛ للتعرف منهم على أسباب تسريب امتحان اللغة العربية.

تداول امتحان اللغة العربية

وقالت النائبة إنه تم تداول امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، بعد ساعة ونصف من انعقاد الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفة تلك الواقعة بالفشل لوزارة التربية والتعليم، موضحة أنها فوجئت بإرسال الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، على الواتسآب الخاص بها.

ووجهت النائبة، عددًا من التساؤلات لوزارة التربية والتعليم، قائلة: "أين وعود الوزارة بأن الامتحانات مؤمنة جيدًا؟ وأين المليارات التي تم إنفاقها على تأمين الامتحانات؟ وأين الكاميرات وغيرها من عوامل مواجهة الغش؟ موضحة أن ما حدث من تسريب للامتحان هو إهدار للمال العام".

تسريب الامتحانات

وأضافت أن تسريب الامتحانات يقضي على تكافؤ الفرص ويؤثر سلبيا على نفسية الطلاب، مؤكدة أن أولياء الأمر أصيبوا بخيبة أمل كبيرة؛ بسبب تسريب الامتحانات، مطالبة وزارة التربية والتعليم بسرعة الكشف عن أسباب تداول الامتحان.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أكد أنه لا توجد مشكلة في امتحانات الثانوية العامة 2021، ويعمل معنا في منظومة امتحانات الثانوية العامة 2021 جميع الأجهزة السيادية في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم.

ضبط الطالب

وأضاف وزير التربية والتعليم: أن ضبط الطالب الذي صور امتحان عربي الثانوية العامة خلال خمس دقائق من تداول الامتحان سببه التقنيات عالية المستوى التي تم إعدادها من فرق التطوير التكنولوجي والأجهزة السيادية للسيطرة على منظومة بها 700 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

واستكمل وزير التعليم تصريحاته: لعلكم تشاهدون فرق العمل داخل غرف العمليات المركزية وغرف عمليات الانترنت والمجهود الهائل في كل مكان في مصر.

اقرأ أيضًا..

ads
ads