الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو ابنك أو بنتك وزنهم زيادة.. يخسو إزاي؟ سالي فؤاد تجيب| فيديو

الجمعة 09/يوليه/2021 - 10:11 ص
هير نيوز

قالت سالي فؤاد خبيرة التغذية: في كثير من الأحيان يتعرض الأبناء للسمنة ونقف عاجزين على علاج تلك المشكلة، فماذا نصنع؟

وأشارت إلى أن هناك عدد من العوامل يجب اتباعها؛ أولًا يجب الامتناع عن ممارسة أي نظام غذائي تجاه الأبناء من خلال عمل رجيم، لافتة إلى أن الاسترشاد الغذائي لهم أفضل في تلك الحالة، من خلال حظر السكريات عن متناول الأيدي كالشوكولاتات والكيكات والحلويات، ويكتفى بمرة واحدة في الأسبوع.

السكريات تسبب النشاط الزائد

وتابعت: السكريات تسبب النشاط الزائد وعدم التركيز؛ لذا يجب الامتناع عنها، وكذلك الامتناع عن تناول المخبوزات أو العيش الأبيض؛ لاحتوائها على نشويات عالية تتحول إلى سكريات؛ لذا فكل هذه الأشياء يجب ابعادها عن الأطفال بشكل متعمد ولكن بدون علمهم وأقوم بتوفير الأغذية النافعة لهم كالفواكه والخضروات.




وأضافت خبيرة التغذية، خلال تقديمها حلقة خاصة على قناتها على موقع نشر الفديوهات "يوتيوب": يجب تناول البروتينات والبيض والفول والجبنة والتونة والفراخ واللحوم وكل الأغذية النافعة ونبتعد عن النشويات كالأرز والمكرونة، مع تناول الخبز الشوفان، وتناول المياة بكثرة، والابتعاد عن تناول الشاي والكبد.

اقرأ أيضًا..


وأشارت إلى ضرورة عمل تحليل الغدة الدرقية وهرمونات الجسم وحساسية الطعام، والتأكد أن الجسم سليم صحيًّا ولا يوجد به أي مشاكل، ويفضل إلحاق لطفل لأحد الرياضات؛ ليقوم بعمل نشاط بدني جيد يجعله يحرق السعرات الحرارية بشكل متظم؛ حتى لا تحدث السمنة.

ads
ads