السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البنت حبيبة أبوها».. ليه البنات بتحب الأب أكثر؟

الخميس 08/يوليه/2021 - 07:00 ص
هير نيوز

من المعروف عن البنات حبها الشديد لوالدها وتعلقها به، فهو يكون الحب الأول في حياتها وتكون أقرب شخص له في العائلة.

وعلّقت أخصائية علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، على سر تعلق البنت بوالدها وحبها له، وقالت: «الأب هو السند والعمود الأساسي من أعمدة البيت فهو يمنح دائمًا أولاده الأمان والاستقرار والراحة النفسية والاتزان النفسي، فهو يعمل طوال الوقت حتى يقدم لهم السعادة والأمان والاستقرار المادي والمعنوي، فالأب هو صمام الأسرة والسند والأمان هو الأب لعائلته وبناته بشكل خاص».

وأشارت أخصائية علم النفس، إلى أن مشاعر البنت تجاه والدها وحبها له لا يوجد لها مقارنة أبدًا مع أي شيء آخر، فهو نموذج أساسي في نمو المرأة وهو أول حب في حياتها من الجنس الآخر.

وأضافت، «تكون البنات متعلقة بالأب بشكل كبير كما أنه الاشتياق الأول في حياة أي امرأة، وبعد ذلك تبحث الفتاة في شريك حياتها عن شخص شبيه لوالدها، وتأمل كل فتاة أن يكون لها زوج وشريك حياة بنفس صفات الأب، وإذا توفى الأب تبحث الفتاة عن في أي شخص عن الأمان والحماية والاستقرار».

اقرأ أيضًا..

«كل سنة وأنت طيب يا بايا».. 3 أفكار للاحتفال بعيد الأب


وأكدت الدكتورة إيمان عبد الله، أن المرأة سواء متزوجة أو عزباء فهي تكون بحاجة للأب فهو يظل السند لها، وبغض النظر عن تفوق الفتاة أو ما تصل له في حياتها، تظل بحاجة لمشاعر الاطمئنان والسند والتشجيع من والدها.

وتابعت: "لا يوجد هناك شخص بقوة سند وحب الأب لابنته فهو يعطيها كل شيء بدون مقابل فقط، فقط يريد أن يرى ابنته في راحة وسعادة فقط، ويجعل ذلك الفتاة تبحث عن الزواج من شخص يكبرها حتى تستمر في الشعور بالاطمئنان الذي يقدمه لها الأب".

اقرأ أيضًا..

ads
ads