الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 طرق بسيطة تقضي على الرؤوس السوداء

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 10:29 م
هير نيوز

تُعاني الكثير من الفتيات من الرؤوس السوداء، وهي نوع من حب الشباب يتشكل عند انسداد المسام بالزيت أو خلايا الجلد الميتة. ولا يعرف معظم الناس أنه يتحول إلى اللون الأسود؛ لأنه يتعرض للأكسجين، لذلك يتأكسد ويصبح لونها أسود.

طرق التخلص من الرؤوس السوداء
1-استبدلي المقشرات القاسية ببدائل ألطف
تستخدم المقشرات الفيزيائية جزيئات مثل: قشور الجوز أو السكر أو الملح أو الحبيبات لإزالة خلايا الجلد الميتة ميكانيكيًا. ولكن يمكنك تهيج بشرتك عن طريق اختيار التركيبات المقشرة بشكل مفرط والضغط أكثر من اللازم. يمكنك استبدال هذه المقشرات ببدائل ألطف مثل مسحوق الأرز، على عكس التركيبات الخشنة، فإن حبوب التنظيف اللطيفة ستزيل الأوساخ والزيوت والشوائب وخلايا الجلد الميتة وتطرد المسام دون التسبب في حدوث تهيج.

2-احذر من "صرير الجلد"
"صرير الجلد" هو ظاهرة إزالة الرؤوس السوداء التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي. يبدأ بتدليك الجلد بالزيت ، ووضع قناع الطين ، ثم الدخول بالزيت مرة ثانية. 
ينشر الأشخاص صورًا للقطع السوداء الصغيرة" المستخرجة "من صرير الجلد ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه في الواقع رؤوسًا سوداء أم مجرد جلد ميت ممزوج بالطين.

3-كوني حذرة مع شرائط المسام
هناك شيء ممتع للغاية حول نزع شريط المسام ورؤيته مرقطًا بنقاط سوداء صغيرة ، لكن التأثيرات مؤقتة. 
ستزيل شرائط المسام الرؤوس السوداء الموجودة من المسام ، لكنها لن تفعل أي شيء لمنع ظهور الرؤوس السوداء في المستقبل". كما يحذر من أن شرائح المسام تستخدم مادة لاصقة قوية يمكن أن تهيج البشرة الحساسة. هذه هي قواعد البشرة الحساسة التي تحتاج إلى معرفتها.

4-جرب قناع الطين
هناك أقنعة طينية تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء ، ويمكن استخدامها أسبوعياً".
 طين البنتونيت هو مطهر قوي للسموم معروف بقدراته الفائقة في تنظيف البشرة. يعالج هذا المكون الغني بالمعادن أربعة أسباب رئيسية لحب الشباب، وهي إنتاج الزيت وخلايا الجلد الميتة وانسداد المسام والبكتيريا. 
عندما يخلط الطين بالماء ويوضع على الجلد ، فإنه يعمل كمغناطيس ، يسحب الشوائب (الرؤوس السوداء) من المسام. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد تأثير التقشير الخفيف في إزالة خلايا الجلد الميت. 

اقرأ أيضًا.. 

حل سحري للتخلص من البثور السوداء في البشرة


5-ازالة المكياج قبل النوم
من أجل التخلص من الرؤوس السوداء نهائيًا ، عليك منعها من التكون". أحد أكبر مسببات انسداد المسام؟، النوم في مكياجك. قم باستخدام  زيت التطهير، لغسل بقايا المكياج.

6-ضع في اعتبارك زيت شجرة الشاي
يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تجعله منقذًا لإزالة انسداد الغدد الدهنية، ومكافحة الهروب، والتخلص من الرؤوس السوداء. 
للحصول على منشط DIY، امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري وخل التفاح والماء المصفى. استخدمي كرة قطنية لتطبيقها على المنطقة المصابة. اتبعه بالمرطب. 

ads
ads