الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق لتهدئة آلام المفاصل للسيدات في الصيف

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 08:25 م
هير نيوز

بقدر ما نتطلع إلى الأيام المشمسة، يمكن أن تُسبب حرارة الصيف والرطوبة تورمًا ملحوظًا في المفاصل. فحوالي 66 % من النساء فوق سن الأربعين يشعرون بالألم في الصيف. لحسن الحظ، لا تحتاج إلى أدوية قوية لتهدئة الانزعاج، إن هذه العلاجات البسيطة يمكن أن تقضي على آلام المفاصل وتساعدك على البقاء رشيقًا وخاليًا من الألم طوال الصيف.

4 طرق لتهدئة آلام المفاصل للسيدات في الصيف
هذه الطرق سوف تساعد السيدات في تخفيف آلام المفاصل في فصل الصيف، وهي كالأتي:

1-تمددي في السرير
قبل النهوض من السرير، قومي بمد ذراعيك فوق رأسك، وانحني من جانب إلى آخر، وقومي بتوجيه أصابع قدميك وثنيها. خمس دقائق من الصباح اللطيف تمد مفاصلك لتقليل التيبس والألم أثناء النهار بنسبة تصل إلى 62 بالمائة.

إن السوائل المسببة للألم تستقر بشكل طبيعي في أنسجة المفاصل وقت النوم، ولكن لحسن الحظ، أبسط عمليات التمدد تطردها بسرعة وتقلل من الألم التي تسببه.

2-شرب الماء
إن شرب المزيد من الماء في الأيام الأكثر حرارة يقلل تصلب المفاصل إلى النصف. لماذا؟، حيث يمكن أن يجف الغضروف المفصلي عندما تكون مصابًا بالجفاف.

3-التهدئة
ضعي قدميك في حمام سباحة للأطفال، أو ضعي كيس ثلج على رقبتك، أو استمتعي بدش بارد. وجدت دراسة في المجلة الدولية للأمراض الروماتيزمية أن خفض درجة حرارة الجسم لمدة 15 دقيقة يوميًا يخفف آلام المفاصل بنسبة 52 بالمائة لمدة 24 ساعة. 

إن تبريد جسمك يهدئ أعصاب الألم، ويريح العضلات المتشنجة، ويقلل من تورم المفاصل. 

اقرأ أيضًا.. 

فوائد البرتقال للبشرة.. يخلصك من التجاعيد بعد سن الأربعين


4-تناول الكريز
يحتوي الكريز على مضادات قوية للالتهابات تسرع أيضًا من التئام الأنسجة الضامة التالفة. إن تناول 20 حبة من الكريز يوميًا يقلل من آلام المفاصل بنسبة 50 في المائة في غضون أسبوعين.

ads