الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدربة كمال أجسام: «الكروس فت» يحافظ على رشاقتك (فيديو)

الإثنين 05/يوليه/2021 - 12:10 م
هير نيوز

نفت هديل المالكي مدربة كمال الأجسام، ما أشيع عن هذه الرياضة وما تصحبه من أضرار على النساء؛ حيث تؤدي للتضخم العضلي لهن.

وطمأنت مدربة كمال الأجسام هديل المالكي، في حوار لها خلال قناة "الإخبارية"، الفتيات حول مخاوفها من ممارسة بعض الرياضات مثل: "الجمباز ورفع الأثقال"، وأنها غير حقيقية.



فوائد الكروس فت للمرأة

أكدت المالكي أن للكروس فت، وخاصة رفع الأثقال، بالنسبة للمرأة فوائد كثيرة، منها:
 

اقرأ أيضًا..


رفع معدلات حرق الدهون

وأشارت مدربة كمال الأجسام إلى أن الكروس فت يساعد على التخلص من الدهون، وتقوية العضلات وزيادة قدرة تحملها، مؤكدة على ضرورة ممارسة هذه الرياضة التي تتمثل في التغذية المناسبة وحصول الجسم على كافة العناصر الغذائية.

وأوضحت أن الكروس فت يساعد على التسخين العضلي، ورفع معدل نبضات القلب وتهيئة الجسم للتمرين والتدرج في الأوزان، أما بشأن البناء العضلي فيجب أن نفهم أن تضخيم العضلات مرتبط بمعدل السعرات التي يتم تناولها، فكلما زاد معدل الاحتياج زاد معدل الكتلة العضلية؛ أي بالإمكان أن تلعب المرأة الحديد وبمعدل احتياج يناسب هدفها للحصول على جسم متناسق، بعيد عن التضخيم العضلي.

الكروس فيت

يرجع اسم كروس فيت CrossFit لشركة رياضية تأسست عام 1996، وانتشرت هذه الرياضة انتشارًا واسعًا في عام 2007، وتعود هذه اللعبة للاعبة الجمباز الأمريكية جريج جلاسمان التي اخترعتها هى وصديقتها لورين جيناي عام 2000.

ويُعد الكروس فيت تشكيلة مختلطة من التمارين الرياضية المختلفة تبدأ أولًا بتمارين الإحماء، ثم ينتقل المتدرب لأبرز التمارين، مثل تمارين البطن، تمارين الجري، تمارين العقلة، تدريبات رفع الأثقال، تدريبات الأيروبكس، تمارين الجمباز، تمارين التجديف، تمارين السويدي، بالإضافة إلى تمارين الـKettle Bell.

اقرأ أيضًا.. 

مدربة كمال أجسام: «الكروس فت» يحافظ على رشاقتك (فيديو)

مدربة كمال أجسام: «الكروس فت» يحافظ على رشاقتك (فيديو)
ads