الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

4 أفكار لقضاء إجازة صيفية ممتعة بعيدًا عن الملل

الإثنين 05/يوليه/2021 - 10:29 م
هير نيوز

جاءت الإجازة الصيفية لتطرح معها العديد من التساؤلات حول كيفية الاستمتاع بها دون الإصابة بالملل، ولذلك جمعت لكِ «هير نيوز» أبرز الأفكار الممتعة التي يمكنك ممارستها خلال فترة الإجازة الصيفية لشغل وقت فراغك، وفقاً لمجلة "deliberately" البريطانية.

1- قراءة كتب جديدة

سواء كان لديكِ 5 دقائق أو ساعة في اليوم مخصصة للقراءة وتعلم شيء جديد يكون هذا جيداً للغاية، فإن اختيار كتاب جيد وقضاء بعض الوقت في قراءته طريقة رائعة لقضاء وقت فراغك بطريقة مثمرة. 

وإذا كان لدى عائلتك بأكملها وقت فراغ فبدلاً من الجلوس لمشاهدة التلفزيون تحدى الجميع لاختيار كتاب وقضاء فترة معينة من الوقت في قراءته.

ومن فوائد القراءة المتعددة هي التخلص من التوتر وتحفيز الدماغ والتزود بالعلم والمعرفة وتحسين ذاكرتك وتركيزك.


2- ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة الرياضة حتى لو كانت مجرد نزهة سريعة لمدة 5 دقائق على الطريق، طريقة رائعة لاستثمار وقت فراغك، حيث أنك ستشعر بعد التمرين بالنشاط والصحة والاستعداد لمواجهة بقية اليوم، بدلاً من الجلوس على الأريكة أمام التلفزيون وينتهي بك الأمر بالشعور بالخمول والكسل لبقية اليوم.

اقرأ أيضًا..

تعرفي على أسهل 4 طرق لتعلم لغة جديدة


ولا تقتصر أهمية الرياضة على شغل وقت فراغك فقط، بل ستجني أيضًا الفوائد العديدة التي تأتي مع ممارسة الرياضة، بما في ذلك: الشعور بالسعادة والحفاظ على لياقتك وزيادة النشاط الخاص بك.


3- تنظيم وتنظيف المنزل

تحب الكثير من الفتيات رؤية المنزل نظيف دائما ولديها حب في تنظيف المنزل وتنظيمه، فيمكنك جعل منزلك مثالي ومساعدة أفراد الأسرة في تنظيم وتنظيف المنزل فهذا يساعد على أن تكون الحياة منظمة وممتعة للغاية في منزلك.


4- تعلم هواية جديدة

ربما كنت ترغب دائمًا في تعلم كيفية الكروشيه ولم يكن لديك وقت لذلك، ربما كنت ترغب في تعلم كيفية الرقص في مدرسة أو من دروس اليوتيوب، أو ربما كنت ترغبين في تعلم لعبة ورق جديدة أو خدعة.

كما يعد استغلال وقت الفراغ هذا لاكتساب هواية جديدة، شيء يساعدك على التحفيز والنشاط وتعلم الكثير في الحياة، فقط انطلقي وافعلي ذلك الشيء الوحيد الذي طالما رغبت في القيام به.