الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل طريقة للتخلص من الذباب والصراصير.. وتحذيرات من الأقراص الطاردة للناموس

الأحد 04/يوليه/2021 - 01:32 م
تنظيف المنزل
تنظيف المنزل


قالت الدكتورة مايسة شوقي أستاذ الصحة بجامعة القاهرة: إن هناك طريقة أفضل من رش مبيدات الحشرات في الجو، وهي وضعها في أركان المنزل، ولكي تمنع وجود الحشرات وأيضًا للحفاظ على سلامة الأسرة من تنفس تلك المبيدات مباشرة من الجو.

وأضافت مايسة شوقي عبر مكالمتها الهاتفية في برنامج "8 الصبح" عبر فضائية "دي إم سي"، أنه يفضل استخدام أساليب الوقاية من تلك المبيدات ومنها: وضع سلك على منافذ المنزل، ووضع شبكة سلك على جميع "البالوعات" التي توجد بالمنزل، ويمكن أيضًا رمي الجاز داخل تلك البالوعات؛ بهدف القضاء على جميع الحشرات داخلها.

وأشارت مايسة شوقي، إلى أن الأكثر دخولًا إلى المنازل هو الذباب والصراصير.

وأضافت أن سبب دخول الصراصير إلى المنزل عند وجود فضلات طعام متناثرة أو اتساخ صندوق القمامة، محذرة من قرب الأطفال من هذه المبيدات؛ فلذلك أوضحت أنه من الممكن أن يتم التنظيف بالمياه مباشرة بعد رش تلك المبيدات، ولن يمنع فعاليتها.

وأكدت مايسة شوقي أنه توجد أجهزة لقتل الذباب والناموس بدلًا من تلك المبيدات.

وأشارت إلى أن الأقراص الطاردة للناموس تعتبر من أخطر الأشياء على صحة الأطفال وكبار السن ومرضى الجهاز التنفسي؛ وذلك لأنها تحتوي على العديد من الكيماويات التي تقتل الناموس.

وأوضحت مايسة شوقي أن يجب أن يرتدي كل شخص "ماسك"، ويكون على بعد مسافة مناسبة قبل أن يرش تلك المبيدات، ويفضل رش الغرفة من الداخل إلى الخارج، حتى يستطيع الشخص الخروج من الغرفة فور انتهائه من أعمال الرش.

اقرأ أيضًا..

ads