الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة: نشجع السيدات على إقامة مشروعات وندعم منتجات السيناويات

السبت 03/يوليه/2021 - 10:54 م
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


أكدت الدكتورة سهام عزالدين جبريل مقررة لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، المشرف العام على فروع شمال وجنوب سيناء والقناة بالمجلس- تبني لجنة المحافظات بالمجلس لمنتجات المرأة السيناوية التراثية والبيئية والحرفية في إقامة مشروعات صغيرة للنساء المعيلات بمختلف المحافظات، وذلك بما يتوافق مع التمكين الاقتصادي للمرأة بدعم من القيادة السياسية.

وأشارت خلال زيارتها لجمعية تنمية موارد المرأة المعيلة بشمال سيناء، إلى أنه تم البدء بمجموعة من المنتجات التراثية والبيئية والحرفية بالتنسيق بين لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة وجمعية تنمية موارد المرأة المعيلة بمحافظة شمال سيناء، كتجربة ونموذج يحتذي به يمكن تطبيقه في باقي المحافظات؛ لتشجيع المرأة على إقامة مشروعات إنتاجية صغيرة للمرأة المعيلة، باستخدام مكونات البيئة في إنتاج منتجات تراثية من الأعمال اليدوية والمشغولات والتطريز وغيرها من منتجات البيئة المتميزة لزيادة دخل الأسرة، وتوفير فرص عمل حقيقية لها.

وأضافت أن هذا يأتي في إطار المكاسب الضخمة التي حصدتها المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحققت من خلال التمكين الاقتصادي لها؛ تأكيدًا على دورها الفاعل في المجتمع.

وأضافت أن المرأة المصرية حصلت على مكاسب كبيرة لم تحصل عليها من قبل.. مشيرةً إلى اعتبار الرئيس أن تمكين المرأة هو إحدى الاستراتيجيات المهمة لبناء مصر الحديثة، وذلك اعتمادًا على طاقات المصريين كافة.. حيث سعى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة حكمه لينتصر للمرأة.. مؤكدًا عظمة المرأة وحرصه على الاهتمام بالمرأة المصرية ودورها المهم والحيوي في المجتمع.

وأضافت أنه برصد الخطوط العريضة لجهود الدولة في تمكين المرأة خلال سبع سنوات من إنجازات حكم الرئيس السيسي.. نجد: أن الدولة المصرية الجديدة أولت لملف المرأة اهتمامًا خاصًا، وذلك من خلال دعم ومساندة القيادة السياسية وتقدير الرئيس لإسهامات المرأة المصرية في المحافل الوطنية والإقليمية والدولية.. فأصبح ملف المرأة من الملفات المهمة والتي استمدت استراتيجيتها من خلال الاستراتيجية الوطنية للدولة المصرية التي تهتم بالقوة البشرية، وأولت اهتمامًا خاصًّا بقضايا المرأة باعتبارها أيقونة العمل الوطني وركيزة بناء الأسرة وصلاح المجتمع؛ حتى وصلت إلى مستوى تاريخي في التمكين السياسي والاقتصادي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads