السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيفية التخلص من القشرة نهائيًّا للنساء بوصفات طبيعية.. أبرزها الزبادي والموز

السبت 03/يوليه/2021 - 08:18 م
هير نيوز


تسبب قشرة الرأس إزعاجًا كبيرًا للفتيات والسيدات، ومع حلول فصل الصيف تزداد قشرة الرأس؛ بسبب التعرق وغيرها من العوامل، ويبحث الجميع عن كيفية التخلص من القشرة نهائيًّا للنساء. 

ويرجع تراكم القشرة ووجود حكة في فروة الرأس لعوامل كثيرة منها التعرق وتراكم الفطريات أو البكتيريا على فروة الرأس، وعلى الرغم من وجود بعض المنتجات المضادة للقشرة والحكة تباع في الأسواق.

كيفية التخلص من القشرة نهائيًّا للنساء



ولـ كيفية التخلص من القشرة نهائيًّا للنساء هناك بعض الوصفات الطبيعية، منها:

1- الموز


يقضي الموز على قشرة الرأس؛ وذلك لامتلاكه خصائص طبيعية مضادة للميكروبات، تساعد في إزالة القشرة وتغذية الشعر وترطيبه، فقط قومي بهرس موزة وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند؛ حتى تسهل عملية شطفه، قومي بتدليك الخليط على فروة رأسك، واتركيه من  10 لـ15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو.
 

2- الزبادي


قومي بخلط نصف كوب من الزبادي مع البابايا المهروسة، واتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة، واغسليه كالمعتاد، يساعد هذا القناع في تطهير فروة الرأس ونمو الشعر أيضًا، يمكنكِ تطبيقه مرتين في الشهر؛ حيث يصلح الزبادي لجميع أنواع الشعر، ويمتلك خصائص مضادة للالتهابات وملطفة، تساعد في علاج قشرة الرأس والحكة.

3-  زيت جوز الهند


يمتلك زيت جوز الهند خصائص تساعد في تهدئة التهيج، مع بعض الخصائص المضادة للطفيليات التي تعمل على تنظيف فروة الرأس.
- قومي بخلط من ثلاث إلى خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير الليمون لعلاج قشرة الرأس، ثم دلكي فروة رأسك واتركيها لمدة ساعة تقريبًا، ثم اغسليها بالشامبو.

4- الصبار


يمتلك الصبار خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تمنع قشرة الرأس وتهدئ الحكة، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم.

- دلكي فروة رأسك بهلام الصبار لمدة 15 دقيقة، واتركيه لمدة 30 دقيقة أخرى، واغسليه بالشامبو، ويمكنكِ تطبيقه مرة واحدة في الشهر.

5- خل التفاح

يساعد خل التفاح على تدمير الميكروبات المسببة للعدوى، وبالتالي التحكم في حكة فروة وقشرة الرأس، ويزيل خل التفاح أيضًا بقايا المنتجات المتراكمة على جذور الشعر، التي تساعد في تساقط الشعر أيضًا.
قومي بتخفيف خل التفاح بكميات متساوية مع الماء، وضعيه قبل غسل شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ويمكن إضافة قطرات من العسل للحصول على ترطيب إضافي.

اقرأ أيضًا..

ads