السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعرفي بلدك| «رأس شيطان».. جنة الله على الأرض

السبت 03/يوليه/2021 - 03:13 م
هير نيوز

تطلُّ «رأس شيطان» على خليج العقبة بمدينة نويبع بشبه جزيزة سيناء، ويُطلق عليها أيضًا جنة على أرض مصر، وتتميز بطرازها البدوي، وجمالها الساحر الخلاب، وتشتهر بسياحة الغطس لمشاهدة الشعوب المرجانية.

حصلت على الألقاب الساحرة والتشبيهات المبدعة، لظهور المياه محتضنة الجبال المغمورة بها في مشهد رباني غاية في الروعة والجمال.

واسم المكان الأصلي هو رأس الشيطان؛ نظرًا لأن رواد المكان كانوا من الأجانب، فكان يصعب عليهم نطقه، فتحول الاسم مع الوقت إلى «رأس شيطان»، وتعد من أهم مواقع الغطس بجنوب سيناء.

هير نيوز ترصد أبرز 5 معلومات عنها:


1- أحد أهم مواقع الغطس بمحافظة جنوب سيناء، وتقع بين مدينتي نويبع وطابا، ويتوافد إليها آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم، على الرغم من بساطة المنطقة، وكونها لا تتعدى أكثر من كونها مخيمًا بدويًّا على الشاطئ.

2- تطل على خليج العقبة، وهي عبارة عن مخيم بدوي يطل على الشاطئ، وتكثر بها الشعاب المرجانية الصلبة، والأخطبوط وأسماك الجروبر القمرية وشقائق النعمان بمختلف أشكالها وألوانها من الأحمر والأرجواني والأخضر.

3- منطقة رأس شيطان كانت مجهولة لكثير من المصريين حتى فترة قريبة، وكانت السياحة بها أجنبية الطابع إلى حد كبير، وأكثرها من الأوروبيين والروس.

4- الإقامة في منطقة رأس شيطان عبارة عن تخييم في أكواخ من القش وجريد النخيل، ذو أرضية من الرمال السيناوية الناعمة، وجميعها تطل على شاطئ البحر، ليستمتع السائح أو الزائر بسحر الطبيعة، ويبدأ السائح يومه بممارسة مجموعة من النشاطات الرياضية كالسباحة والغطس، ومشاهدة شروق الشمس وغروبها والتحديق ليلًا في النجوم الساطعة.

5- الأجانب يحرصون على زيارة المنطقة للتمتع بسحر الطبيعة الخلابة، والأنشطة الترفيهية، مثل تسلق التلال الصخرية خارج المخيم، أو القيام رحلة بحرية بمركب صغير لاستكشاف جمال المكان.

اقرأ أيضًا..

ads
ads