الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تدشين رياضة الميني فوتبول النسائية في المنيا

السبت 03/يوليه/2021 - 02:41 م
هير نيوز

دشن رئيس الاتحادين المصري والعربي للميني فوتبول أحمد سمير سليمان، رياضة الميني فوتبول النسائية بصحبة أيمن عبد الرحمن الأفندي رئيس منطقة المنيا للميني فوتبول، ومندي عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، وأعضاء مجلس إدارة منطقة المنيا للميني فوتبول.

بحضور محمد الخضري رئيس لجنة المسابقات الرئيسية بالاتحاد ومحمد خطاب مدير شئون العضوية وفرج صلاح مراسم الاتحاد ومسؤلي ومدربي ولاعبات فريقي نادي مياه المنيا ومركز شباب المدينة.

وقام رئيس الاتحاد أحمد سمير بالاجتماع باللاعبات وشرح قواعد اللعبة نظريًّا وعمليًّا، وتم تطبيق قواعد اللعبة كاملة في مباراة تجريبية شهدت روحًا عالية وأداءً متميزًا واستيعابًا من اللاعبات أبناء محافظة المنيا عروس الصعيد، اللاتي أبدين سعادة كبيرة بمشاركتهن في رياضة الميني فوتبول النسائية، وإدارجهن في بطولة رسمية للدوري المصري الممتاز الأول لكرة القدم المصغرة النسائية (الميني فوتبول النسائية)، والتي ستنطلق خلال أيام.

توجيه الشكر

وتوجه رئيس الاتحاد أحمد سمير بخالص الشكر والتقدير للواء أسامة القاضي على اهتمامه الكبير ورعايته لرياضة الميني فوتبول بالمنيا للذكور والإناث، والتأكيد علىى أهمية ممارسة الرياضة لأبناء محافظة المنيا؛ من أجل توسيع قاعدة الانتشار والكشف عن المواهب الشابة.

وتوجه رئيس الاتحاد أحمد سمير بخالص الشكر إلى مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام برياضة الميني فوتبول النسائية، والتأكيد على أهمية مشاركة شابات المنيا بمختلف الأعمار في رياضة الميني فوتبول، وتأكيدًا على أهمية مشاركة المرأة والفتاة المصرية في كافة الأنشطة، وكذلك توجه بالشكر الجزيل لرئيس منطقة المنيا أيمن عبد الرحمن الأفندي على الجهد الكبير والمتميز دائمًا لمنطقة المنيا؛ ليخرج حفل انطلاق رياضة الميني فوتيول النسائية بهذة الصورة الرائعة؛ نظرًا للاهتمام الكبير من شابات المحافظة بهذه الرياضة؛ حيث إن هذه الرياضة من أهم اهدافها البحث عن المواهب الشابة وتحديدًا اليوم من فتيات مصر بالمنيا عظيمات مصر.

وأضاف أحمد سمير، قائلًا: “إننا اليوم جئنا هنا في صعيد مصر محافظة المنيا لنعلن في هذا اليوم 2 يوليو2021 ميلاد وتدشين رياضة الميني فوتبول النسائية بالمنيا؛ من أجل توسيع قاعدة الانتشار والممارسة، ثم يأتي دورنا بالكشف عن المواهب الشابة المليئة بصعيد مصر، فهذا واجبنا تجاه أبنائنا وفتياتنا بالمنيا وبكل محافظات الصعيد"، معبرًا عن سعادته البالغة بوجوده في محافظة المنيا مسقط رأسه.

إعطاء الفرصة

وأكد: "هدفنا هو إعطاء الفرصة لفتياتنا لإظهار مواهبهن؛ ولذلك هدفنا الرئيسي نشر اللعبة والتنسيق مع فرعنا بالمنيا لنشر اللعبة بكل أندية ومراكز شباب وأكاديميات المنيا؛ لتوسيع قاعدة الانتشار لخدمة شباب المحافظة، معبرًا عن سعادته بهذه الرياضة التي أثبتت نجاحًا كبيرًا منذ تدشينها في المنيا".

وأضاف أيمن عبد الرحمن الأفندي رئيس منطقة المنيا: "سنعمل علي التنسيق المثمر مع وكيل وزارة الشباب والرياضة مندي عكاشه لنشر اللعبة في كل أنحاء المحافظة لبناء منظومة قوية تساعد على سرعة نشر اللعبة".

منتخب مصر للميني فوتبول

جدير بالذكر أن منتخب مصر الأول للميني فوتبول يقضي معسكرة الأخير بالمنيا في ظروف متميزة كأول منتخب مصري يعسكر في الصعيد قبل السفر يوم الثلاثاء إلى نيجيريا؛ للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

واختتم رئيس الاتحاد أحمد سمير: "دورنا الرئيسي التأكيد على أن الهدف الأسمي هو مشاركة الجميع، وتوسيع قاعدة الانتشار والممارسة، وأن مصر وقيادتها دائمًا تهتم بأبنائها وشبابها وقريبة منهم في كل ربوع الوطن وخاصة المناطق الحدودية في ظل الدعم الكبير لشباب مصر في كافة المجالات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن مصر المستقبل وقائد سفينة الوطن وراعي الشباب المصري، وكذلك الجهود الكبيرة لمعالي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي".

اقرأ أيضًا..

ads